Menu
اخطار هدم

العدو الصهيوني يخطر بهدم منزل في الخضر جنوب بيت لحم

قـــاوم _ قسم المتابعة / أخطر العدو الصهيوني بهدم منزل مأهول في بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية: إن العدو الصهيوني أخطر المواطن سميح أحمد صلاح بهدم منزله الواقع في منطقة "خربة عليا" جنوب البلدة بالهدم خلال 96 ساعة، بدعوى عدم الترخيص. 

وأشار بريجية إلى أن المنزل تعرض للهدم ثلاث مرات، وأن منطقتي "خربة عليا" و"أم ركبة" المحاذية لها تتعرضان لهجمة استيطانية تمثل في هدم عدد من المنازل وإخطار أخرى بالهدم وإيقاف البناء، بهدف تفريغها من سكانها والاستيلاء عليها لتوسيع حدود مستوطنة "أفرات".

وتعاني منطقة أم ركبة منذ بداية الثمانينيات من القرن الماضي، من انتهاكات الاحتلال المستمرة حيث وضع الاحتلال مخططاته للاستيلاء عليها بهدف توسيع مستوطنة "افرات" المقامة على أراضي البلدة ومنع أصحابها من تشييد البناء فيها. 

وتتواصل معاناة المنطقة أمام مخطط العدو الصهيوني الهادف إلى قضم أراضيها لأغراض استيطانية، حيث تم في السنوات الأخيرة هدم عدة منازل بدعوى عدم الترخيص، فضلا عن الإخطارات التي سلمت لأصحاب المنازل.

كما يشكل الشارع الالتفافي الذي يمر في المنطقة كابوسا حقيقيا للسكان الذين يشعرون بالخوف دوماً على حياة أبنائهم من بطش المستوطنين، لا سيما من عمليات الدهس. 

ورصد التقرير الدوري في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة والقدس المحتلة خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

ودمرت قوات الاحتلال (29) منزلاً و(39) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها، وصعدت من عمليات مصادرة الممتلكات لتبلغ (37) تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات وآليات ومواد بناء وخيام، مقابل (8) مصادرات في أغسطس الذي سبقه.

وتعدّ مناطق الخليل والقدس وبيت لحم عي الأكثر تعرضا للانتهاكات الصهيونية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا تواليًا.