Menu
اعتقالات

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية والقدس

قــاوم _ قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، عددا من الشبان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم أسرى محررون.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الزين من طريق الواد داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد إياد خلايلة، من بلدة السموع جنوب الخليل، بعد تفتيش منزله، وتفتيش عدد من المنازل في البلدة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في حي جبل جوهر، وحارة الشيخ، في مدينة الخليل، عرف من أصحابها: عطية أبو حمدية.

واقتحمت آليات الاحتلال المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل وبلدة بيت كاحل شمالا وبلدة يطا جنوبا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شاهر عيسى طقاطقة (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
 
وفي نابلس، أضرم شبان ملثمون النار في الغرف المحصنة والمكعبات الأسمنتية التي وضعها جيش الاحتلال أمس على طريق الباذان شمال شرق نابلس.

واقتحمت دوريات الاحتلال بلدة برقة شمال نابلس، وتمركزت في وسط البلدة ومدخلها الرئيسي.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حافظ إبراهيم زيود، والشاب صالح خالد ياسين، أثناء مرورهما على حاجز "دوثان" العسكري القريب من بلدة يعبد قضاء جنين.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مفترق قرية كفيرت بالقرب من يعبد، وشرع الجنود بتوقيف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في هويات راكبيها٠

 وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبادة عبد الرازق، بعد اقتحام منزله في مدينة طوباس.

وفي الأغوار، أفادت مصادر حقوقية أن جيش الاحتلال يواصل مداهمة قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية، في فترات الليل وسط اقتحامات لبعض المنازل وإرهاب ساكنيها.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الصهيونية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.