Menu
الأسيرة تسنيم القاضي

الأسيرة القاضي تروي للمحامي ظروف التحقيق القاسيةمعها

قـــاوم _ قسم المتابعة / سمح الإحتلال لمحامي مؤسسة الضمير بزيارة الأسيرة "تسنيم القاضي" في مركز تحقيق بيتاح تكفا لأول مرّة منذ اعتقالها .

وروت الأسيرة "القاضي" طالبة الماجستير للمحامي الظروف القاسية التي تعرضت لها خلال اعتقالها والتحقيق من انتهاكات وضغوطعلى مدار شهر كامل .

حيث أفادت "تسنيم"  أنّها تعرضّت للاعتقال بتاريخ 3/8/2020 بعد اقتحام منزل عائلتها في البيرة، بعد ترويع للأطفال الموجودين في المنزل، وضغطها على العائلة لتسليم ابنها "مصطفى" المطلوب للاعتقال.

واضافت انها تعرضت للتحقيق المتواصل منذ الصباح وحتى الساعة الثامنة مساءً يومياً ولمدّة أسبوعين، وعانت من تحقيق يستمّر منذ الثامنة صباحاً وحتى ساعات الفجر من اليوم التالي. واستخدم المحققّون أسلوب الكذب والخداع للضغط عليها، وتهديدها بالاعتقال الإداريّ، واعتقال أقاربها، فيما لا يزال أخوها مصطفى في مركز تحقيق المسكوبيّة منذ لحظة اعتقاله.

وضمن جملة الانتهاكات والضغوطات التي تعرّضت لها تسنيم في التحقيق أنْ تعمّد المحققّون نزع غطاء رأسها عنها أثناء التحقيق، بالإضافة الى شبحها على كرسي التحقيق طوال فترة التحقيق. ونُقِلت أسبوعاً كاملاً الى غرف العُملاء في سجن مجدّو، في إشارةٍ الى أن مجدّو لا يحتوي أقساماً للأسيرات، حيث مكثت هناك حتى البارحة.

وبعد ٨ أوامر منع لقاء محامي صدرت بحقّها، على مدار شهرٍ كامل، سمحت ادارة السجون لتسنيم بلقاء محاميها لأول مرة منذ اعتقالها