Menu
هدم

الاحتلال يهدم منشآت في العيسوية ويقتحم سبسيطة

قـــاوم _ قسم المتابعة / هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، العديد من المنشآت في بلدة العيسوية في القدس المحتلة، فيما اقتحمت قوة من الإدارة المدنية بلدة سبسطية، ونفق 40 رأس من الغنم بعد تسميمها من قبل المستوطنين في العوجا قرب أريحا.

ففي بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال العديد من المنشآت الحيوانية والزراعية.

وأفاد شهود عيان بأن العديد من الجرافات الاحتلالية شرعت مع ساعات الصباح الباكر بأعمال الهدم لتلك المنشآت بدعوى عدم الترخيص.

وداهمت قوات الاحتلال برفقة ما يسمى بالإدارة المدنية ومعها دائرة الآثار والحدائق العامة بلدة سبسطية الاثرية إلى الشمال من مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية بأن أفراد الإدارة المدنية والطواقم المرافقة معهم أجروا عملية مسح وتجوال للمنطقة ومنعوا أي من السكان التواجد هناك.

وتتعرض بلدة سبسيطة وبشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.
 
وفي سياق آخر، أقدم المستوطنون بمنطقة الأغوار على رش المنطقة الرعوية بالسموم مما أدى إلى نفوق ما يقارب 40 رأس تعود ملكيتها إلى المواطن أحمد حسن الزواهرة من سكان العوجا.

وأفاد عارف دراغمة الناشط في مقاومة الاستيطان بأن المواطن الزواهرة من منطقة العوجا قرب مدينة أريحا، فقد العشرات من أغنامه بسبب المخلفات الزراعية للمستوطنين والمتمثلة بالسموم التي قاموا برشها في المناطق الرعوية.

وذكر دراغمة بأن الأغنام التي تعود للمواطن الزواهرة نفقت فور عودتها من مناطق الرعي وتناولها للماء، كما وما زال عدد كبير منها يعاني نتيجة تلك السموم ومهددة بالموت.

وتواصل قوات الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتها اليومية بحق المواطنين وأراضيهم وممتلكاتهم في الضفة والقدس المحتلة.