Menu
معبر ايرز

الاحتلال يعتقل طالبا خلال سفره عبر حاجز "بيت حانون"

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال طالبا فلسطينيا على حاجز "بيت حانون" (ايرز) شمال قطاع غزة، أثناء توجهه لمدينة القدس المحتلة، لإكمال دراسته.

وقالت لجنة الأسرى في "القوى الوطنية والإسلامية"، في بيان: إن "الاحتلال اعتقل الطالب منصور الصفدي (18 عاما) على حاجز بيت حانون، أثناء مغادرته القطاع للدراسة في جامعة أبو ديس بالقدس".

وأشارت إلى أن الطالب الصفدي يحمل الهوية المقدسية، وتقطن والدته في القدس، وكان يقيم خلال المدة الماضية مع والده بقطاع غزة، وحصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام من القطاع.

وأفادت لجنة الأسرى أن منصور هو نجل الأسير المحرر إبراهيم منصور الصفدي وهو من مواليد مدينة القدس في 19 / 5 / 2002 ويحمل هوية مقدسية وبلدته الأصلية مدينة صفد.

وهذا هو الاعتقال الثالث لمنصور حيث اعتقله الاحتلال مرتين سابقا في مدينة القدس تحت مزاعم عنصرية صهيونية كاذبة .

ودعت اللجنة الفصائلية، المنظمات الدولية والإنسانية إلى العمل من أجل وقف الانتهاكات الصهيونية بحق الطلبة الفلسطينيين.

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اتهمت الاحتلال بتحويل حاجز "بيت حانون" إلى "مصيدة" يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بما فيهم المرضى، والتجار والطلبة.

ويفرض الاحتلال على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث يغلق جميع المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، باستثناء فتحها جزئيًّا لدخول بعض البضائع والمسافرين.