Menu
شهداء مسيرات العودة

الصهيوني غانتس يُشدد شروط تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين لذويهم

قـــاوم _ قسم المتابعة / قرر ما يسمي بوزير جيش العدو الصهيوني بيني غانتس، تشديد شروط تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين، من خلال تسليمها وفق حالات استثنائية للغاية.

وقد كشف الإعلام العبري أن الصهيوني غانتس، قرر تغيير سياسة تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين، وسيعمل على تشديد الشروط المتعلقة بهذه العملية، من خلال تسليمها وفق حالات استثنائية للغاية.

وبحسب الإعلام العبري ، فإن الصهيوني غانتس سينقل للمجلس المصغر "الكابنيت" خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة رؤيته لتغيير هذه السياسة، من خلال استخدام سياسة أكثر صرامة، في عملية إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين لعوائلهم.

وظهر هذا الموقف خلال جلسة للمحكمة العليا الصهيونية التي كانت تنظر في التماس مقدم بشأن تسليم جثمان الشهيد أحمد عريقات الذي أعدم بدم بارد من قبل قوات العدو في الرابع والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي، على حاجز الكونتير شمال شرق بيت لحم.

وخلال نظر المحكمة في الالتماس المقدم في السادس عشر من الشهر الجاري، قال ممثل وزارة الجيش إن القضية تم مناقشتها بين ما يسمي بوزير الجيش بيني غانتس والنائب العام الصهيوني ، وأبلغ الأول أنه بصدد اتخاذ قرار عبر الكابنيت لتشديد إجراءات تسليم جثامين الفلسطينيين، إلا في حالات استثنائية للغاية، وأن قضية عريقات ليست حالة استثنائية تبرر إعادة جثمانه لعائلته.

وكان ما يسمي بالكابنيت الصهيوني اتخذ في يناير/ كانون ثاني 2017، قرارًا بتشديد إجراءات تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين، لعوائلهم، ممن ينتمون للمقاومة الفلسطينية، وذلك كجزء من السياسة الهادفة للضغط على فصائل المقاومة لإعادة تسليم صهاينة مفقودين بغزة منذ عام 2014.

ووفقًا لهذا القرار، فإنه لا يوجد عائق أمام تسليم جثمان الشهيد عريقات لعائلته. بحسب الإعلام العبري.

ولسنوات عديدة يستخدم الكيان الصهيونيل، جثث الشهداء الفلسطينيين كورقة مساومة في أي مفاوضات من أجل إطلاق سراح صهاينة لدى المقاومة.