Menu
اصابة جندي صهيوني

إصابة جندي صهيوني بزجاجة حارقة بالقدس ومواجهات بالجلزون

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصيب جندي صهيوني خلال مواجهات اندلعت بين بلدتي العيزرية وأبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، كما شهد مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله مواجهات أخرى مع العدو.

ورشق الشبان الجندي بزجاجة حارقة خلال المواجهات المستمرة بمنطقة رأس قبسة بين بلدتيْ العيزرية وأبو ديس شرق القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة . 

وذكر شهود عيان بأنّ قوات العدو عمدوا إلى إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية صوب الشبان والمنازل على مدخل المخيم الذي يقع بالقرب من مستوطنة بيت إيل المقامة على أراضي المواطنين.

وكان مدخل مدينة البيرة الشمالية القريب من مستوطنة "بيت إيل" شهد مواجهات أخرى مع قوات العدو الصهيوني، استخدم خلالها القنابل الغازية والصوتية التي أطلقت بغزارة تجاه الشبان الذين وصلوا إلى المكان.

ويرشق الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة خلال مواجهاتهم مع قوات العدو خلال اقتحاماتها أو على حواجزها؛ شكلًا من أشكال مقاومتهم الاحتلال.

يذكر أن المستوطنين يشنون اعتداءات متواصلة على المواطنين الفلسطينيين في الضفة المحتلة، أثناء تنقلاتهم بين القرى ومراكز المدن، علاوة على مهاجمة المنازل والممتلكات الفلسطينية.

وتتعامل قوات العدو الصهيوني مع ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة على أنها مصدر يتهدد حياتهم، ومنحت جنودها الحرية الكاملة بإطلاق الرصاص الحي وإعدام أي شخص يلقيها صوبهم أو المستوطنين. 

كما وتلاحق قوات العدو ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة وتفرض عليهم أحكاما عالية وغرامات باهظة؛ في محاولاتها لثني الشباب الفلسطيني عن مقاومة العدو والانتفاض في وجه جرائمه.