Menu
هدم منزل بالقدس

بلدية العدو الصهيوني تجبر مقدسيا ونجله على هدم منزليهما

قـــاوم _ قسم المتابعة / أجبرت ما تسمي ببلدية العدو الصهيوني المقدسي محمد أبو تركي ونجله عصام ليلة أمس على هدم منزلهما في خلة عبد بجبل المكبر بالقدس المحتلة ذاتيا.

 وأفاد عصام صباح اليوم بأنه أُجبر ووالده على هدم المنزلين لتفادي دفع عشرات آلاف الشواكل، تكلفة قيام آليات بلدية القدس بهدم المنزلين.

 وقال: إن "هدم المنزل الذي بنيته بتعبي وحصيلة عملي سنوات طويلة صعب للغاية، فكل جزء أقوم بهدمه كأنها قطعة من قلبي تهدم".

 وأوضح أنه بنى المنزلين ووالده منذ عام 2013، ومنذ ذلك الوقت فرضت عليهم ما تسمي ببلدية العدو مخالفة بناء بقيمة 70 ألف شيكل، بحجة البناء بدون ترخيص، ومنذ ذلك الحين يدفعون قيمة المخالفة بالتقسيط.

 ولفت إلى أنه صدر قرار هدم المنزلين منذ نحو عامين، ومنذ ذلك الحين قدم محاميهم استئنافا على القرار عدة مرات، وآخر قرار صدر عن المستشار القضائي للحكومة الصهيونية ومدير هدم المنازل في بلدية القدس منحهما مهلة لمدة 21 يوما لهدم المنزلين ذاتيا.

 وأشار إلى أن العدو الصهيوني اتصل عليه يوم الأربعاء الماضي وأبلغه أنه في حال لم يهدم المنزلين ذاتيا، ستأتي الجرافات لهدمهما يوم الخميس أو الأحد.

 وأكد عصام أنه بالرغم من هدم المنزلين إلا أنهم سيبقون صامدين في أرضهم، وسيعيشون في خيمة ولن يتركوا مدينة القدس.

 ويقطن المقدسي محمد أبو تركي بمنزله مع زوجته و3 أولاد، ونجله عصام يعيش مع زوجته و3 أولاد أكبرهم عمره 12 عاما وأصغرهم 6 سنوات.

 وتبلغ مساحة المنزلين 85 مترا مربعا، ومنزل المقدسي محمد مكون من غرفتين ومطبخ وحمام، ونجله عصام منزله مكون من غرفة ومطبخ وحمام.