Menu
الشيخ عكرمة صبري

عكرمة صبري: باب الرحمة سيبقى مفتوحًا ولن نسمح بإغلاقه

قـــاوم _ قسم المتابعة / أكد الشيخ عكرمة صبري -خطيب المسجد الأقصى المبارك- أن المسلمين والمقدسيين غير مُلزمين بقرار العدو الصهيوني بإغلاق مصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى.

وقال صبري، في تصريحات صحفية: "نحن غير مُلزمين بالقرار، وباب الرحمة سيبقى مفتوحاً، ولن نسمح بإغلاقه".

وجدد صبري التأكيد أن القرارات الصهيونية باطلة؛ لأن المحكمة الاحتلالية ليست صاحبة اختصاص، وليس من شأنها أن تبت أي موضوع له علاقة بالمسجد الأقصى.

وشدد على أن العدو يحاول سحب البساط من الأوقاف الإسلامية، وبسط سيادته على المسجد الأقصى، مستذكراً محاولته في عام 2017، وكيف هبّ المقدسيون وأعادوا السيادة الإسلامية في هبة "رفض البوابات الالكترونية".

وأكد أن العدو الصهيوني يحاول منذ بدء جائحة كورونا فرض السيادة تدريجيا على الأقصى؛ من خلال الاعتداءات والاعتقالات والإبعاد، والاقتحامات اليومية للمستوطنين، والذي يهدف منها لفرض واقع جديد على الأقصى تدريجياً.

وبين أن العدو الصهيوني أبعد خلال شهر واحد فقط 250 مقدسيًّا عن الأقصى، بهدف تفريغ الأقصى من المسلمين، داعياً لشد الرحال والصلاة وإعمار الأقصى.

وقال صبري: "الضغط يولد الانفجار.. والجواب عند الجماهير الإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، والمطلوب إعمار الأقصى وشد الرحال وصد أي محاولة عدوانية"

 

#العدو الصهيوني #القدس #الاحتلال #البلدة القديمة #باب الرحمة #اغلاق #عكرمة صبري