Menu
دهس طفلة فلسطينية

إصابة طفلة دهسها جيب عسكري صهيوني بالخليل

أصيبت طفلة فلسطينية بعدما دهسها جيب عسكري صهيوني، في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة. 

وأكدت مصادر محلية أنّ طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام، تعرضت للدهس قرب سدة الفحص جنوب محافظة الخليل؛ حيث أصيبت بجراح متوسطة، ونقلت لأحد المشافي في المدينة لتلقي العلاج. 

وفي العادة يتنصل العدو الصهيوني من المسؤولية عن عمليات دهس آلياته العسكرية ومركبات مستوطنيه للفلسطينيين، وترفض تقديم أي تعويضات للمصابين. 

ومدينة الخليل وبلدتا الزاوية واللبن الشرقية قرب نابلس أكثر المناطق من حيث عمليات الدهس من المستوطنين، وأدى عدد منها إلى استشهاد العديد من المواطنين، وفي الغالب تسجل ضد "مجهول". 

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة لتحقيق المشروع الديني الصهيوني على أرض فلسطين. 

وشهد العامان الماضيان إنشاء المستوطنين ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين المصادرة في محافظة الخليل، وتحديداً على أراضي (دورا، بني نعيم، يطا، السموع، الظاهرية، سعير). 

وتسارع ما تسمي بحكومة العدو الصهيوني والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق مستغلة الانشغال بفيروس كورونا. 

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م ثم بناء مستوطنة كريات أربع يسعى العدو الصهيوني لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين (H1) و (H2) وهي مناطق أسوأ من المصنفة (C) في الضفة الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة العدو تمامًا.