Menu
مستوطنون

مستوطنون يحاولون الاستيلاء على جبل الجمجمة ببلدة حلحول

قـــاوم _ قسم المتابعة / شرعت مجموعة كبيرة من المستوطنين في بناء مستوطنة جديدة على جبل الجمجمة في حلحول شمال مدينة الخليل. 

وأفادت مصادر محلية أن أعدادًا كبيرة من المستوطنين اقتحموا جبل الجمجمة ؛ تمهيداً لإقامة بؤرة استيطانية بالمنطقة بحماية قوات العدو التي انتشرت في محيط الجبل. 

ويعرف جبل الجمجمة أيضاً بجبل جالس، وهو مطل على الشارع الاستيطاني رقم (60)، وأراضيه لمواطنين من بلدتي حلحول وسعير، وسبق أن حاول المستوطنون عدة مرات السيطرة عليه وإقامة مستوطنة. 

وأقام العدو الصهيوني موقعاً عسكرياً على قمة الجبل الذي يصل ارتفاعه لـ1000 متر عن سطح البحر، ويشرف على معظم أحياء مدينة الخليل والبلدات والقرى المحيطة بالمدينة. 

وأصدر العدو الصهيوني العام الماضي، أمراً عسكرياً بمصادرة 401 دونم من أراضي مخيم العروب وبلدتي بيت أمر وحلحول لشق طريق استيطاني يمتد من عصيون شمال مدينة الخليل حتى حلحول (التفافي العروب)، وهذا الشارع سليتهم أكثر من 1273 دونما من أراضي المواطنين. 

 وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة لتحقيق المشروع الديني الصهيوني على أرض فلسطين.