Menu

السيناريوهات التي يستعد لها العدو الصهيوني بعد الضم

قـــاوم _ قسم المتابعة / قبل يوم واحد على تطبيق موعد الضم، المزمع بالأول من يوليو، يستعد العدو الصهيوني لتدهور الأوضاع الأمنية بالمناطق الفلسطينية، في حال تطبيق الضم.

وذكر الإعلام العبري، صباح اليوم الثلاثاء، أن ما تسمي بالحكومة الصهيونية تنتظر الضوء الأخضر من البيت الأبيض، والجيش الصهيوني يستعد لتجدد العمليات بالضفة، وإطلاق الصواريخ من غزة.

وقال الإعلام العبري، إن تقديرات المنظومة الأمنية الصهيونية، تشير الى أن فصائل المقاومة، ستقوم بإعمال عسكرية ضد الكيان الصهيوني بعد الضم.

وأضاف الإعلام العبري، أن العدو الصهيوني، يستعد لاحتمالية قيام فصائل المقاومة بإطلاق صواريخ تجاه الغلاف، غدا الأربعاء، في حال تم البدء بتطبيق الضم.

ونقل الإعلام العبري عن مصادر بقيادة فرقة الضفة بالجيش الصهيوني، أن تقديراتهم هي أن الأجهزة الأمنية للسلطة ستسمح بالتظاهرات الشعبية، وفي حال حدوث عنف، واعتداء على جنود العدو الصهيوني، فسوف تقوم الأجهزة الفلسطينية بتفريق هذه التظاهرات.

وبحسب الإعلام العبري، أكدت المصادر ذاتها، على وجود تنسيق أمني بين العدو الصهيوني والأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتنسيق مع قيادات فلسطينية محلية بكافة مناطق الضفة.

ووفقا الإعلام العبري، أشارت المصادر العسكرية، الى أن السلطة لن تسمح بحدوث أي أعمال عنف بالضفة، وأن الجيش الصهيوني يستعد لكافة السيناريوهات، منها: تجدد العمليات الأمنية، والتظاهرات العنيفة، واطلاق النار، ووقوع قتلى وإصابات.

ولفت الإعلام العبري، الى أن الأوضاع في قطاع غزة، أكثر سخونة، وأن فصائل المقاومة ستقود التظاهرات ضد الضم، وأن قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الصهيوني ، تتابع بحذر الأوضاع الأمنية بالقطاع.

وأشار الإعلام العبري الى أن العدو الصهيوني يستعد لقيام المقاومة بإطلاق الصواريخ من غزة، يوم الإعلان عن تطبيق الضم، وأن الجيش الصهيوني يستعد لكل السيناريوهات، ومنها نشر بطاريات منظومة القبة الحديدية.

وكشف الإعلام العبري ، أن الكيان الصهيوني نقل رسالة تهديد للفصائل بقطاع غزة، عن طريق مصر، بأن الجيش سيرد بقوة على أي محاولة لخرق الهدوء بالجنوب.