Menu
الشهيد أحمد عريقات

بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس

شهيد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني قرب القدس

قـــاوم _ قسم المتابعة / استشهد شاب فلسطيني، عصر الثلاثاء، بعد إطلاق العدو الصهيوني النار عليه على حاجز الكونتينر شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن العدو الصهيوني أطلق النار تجاه مركبة فلسطينية أدى الى استشهاد السائق، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس على حاجز الكونتينر شرق مدينة القدس، في حين أفادت وسائل اعلام عبرية بأن العدو أصيب بجراح طفيفة خلال العملية.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي شاب ملقى على الأرض بينما يمنع العدو الصهيوني وصول طواقم الاسعاف لإنقاذ حياته، والشهيد هو أحمد مصطفى عريقات (24 عامًا) من سكان بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وأطلق العدو الصهيوني قنابل الغاز المسيل للدموع، وأغلقت الحاجز، ومنعت مركبات المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمة خانقة.

وقالت مصادر محلية إن الشهيد أحمد أعدمت العدو الصهيوني حينما كان في طريقه كان ذاهبا لاحضار والدته لإتمام مراسم زفاف ابنتها العروس عصر أمس الثلاثاء.

من جانبها، نعت فصائل المقاومة الشهيد أحمد مصطفى عريقات (26 عامًا) من بلدة ابو أديس شرق القدس المحتلة.

 وأكدت في بيان أن أن دماء الشهيد أحمد الذي تركه جنود العدو لينزف أمام عدسات الكاميرات، هي وقود للمقاومة التي ستظل دائما بالمرصاد لهذا العدو المجرم.

وقالت إن محاولة العدو الصهيوني كسر إرادة شعبنا عبر القتل والإجرام ستفشل وإن خيار المقاومة هو الطريق الوحيد القادر على ردع الاحتلال عن جرائمه وعدوانه على حقوق شعبنا ودماء أبنائه الطاهرة.

وأشارت إلى أن إعلان شعبنا في الضفة والقدس الغضب على العدو الصهيوني وتصعيد المواجهة ردا على هذه الجريمة الجبانة هو تأكيد واضح على حتمية المواجهة الميدانية مع العدو الصهيوني لإفشال مشاريع الضم والتهويد لأرضنا ومقدساتنا، ونهيب بكل جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في أيام الغضب والمواجهة.