Menu
الشيخ عكرمة صبري

عكرمة صبري يحذر من سيطرة العدو على الجهة الشرقية من الأقصى

قـــاوم _ قسم المتابعة / حذر خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري من مساعي العدو للسيطرة على المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى والمجاورة لباب الرحمة.

وأوضح صبري أن العدو الصهيوني يمنع المهندسين والعمال ودائرة الأوقاف الإسلامية من ترميم تلك المنطقة وتبليط ساحتها تمهيداً للسيطرة عليها بدعوى أنها مهجورة.

 وخلال الأيام الأخيرة كثف المستوطنون اقتحام الجهة الشرقية وأداء طقوس تلمودية بالتزامن مع منع المواطنين من الوجود فيها وإبعاد المرابطات اللاتي يجلسن تحت أشجارها.

 وأكد خطيب الأقصى أن العدو الصهيوني حاول في السابق تحويل مسجد باب الرحمة إلى كنيس بعد أن فشل في تحويل المصلى المرواني كذلك.

 وحول سياسة الإبعاد بحق المقدسيين قال صبري: "الإبعاد إجراء ظالم، ويمثل سياسة فاشلة وعشوائية وانتقامية، ولا توجد جهة في العالم تبعد الناس عن أماكن العبادة إلا العدو الصهيوني.

ونبّه الشيخ صبري إلى أن اقتحامات المستوطنين بحراسة مشددة من قوات العدو تزداد وتيرتها لفرض واقع جديد في الأقصى داعياً لتكثيف الوجود فيه وشد الرحال إليه وإعادة الفجر العظيم إلى المسجد الأقصى ومساجد العالم الإسلامي.

وعبر صبري عن أسفه لانحراف البوصلة العربية والإسلامية عن القدس بسبب الصراعات الداخلية، مشدداً على ضرورة اعتماد الفلسطينيين على أنفسهم في الدفاع عن المسجد الأقصى من خلال تكثيف الوجود فيه.

ودعا خطيب الأقصى إلى حراك سياسي ودبلوماسي تقوده الأردن للضغط على العدو بجميع السبل من أجل حماية المقدسات ومنع تهوديها.

وكان العدو الصهيوني قد مدد إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى 4 أشهر ضمن حملة استهدفت نحو 25 ناشطاً مقدسياً طالهم الإبعاد عن المسجد لأكثر من خمسة أشهر.