Menu
الأسري

تحذيرات من تدهور الحالة الصحية للأسيرين الصباح وأبو وعر

قـــاوم _ قسم المتابعة / حذَّرت مؤسسات ونشطاء في مجال دعم الأسرى من التدهور الكبير في الحالة الصحية للأسيرين المريضين معمر الصبح وكمال أبو وعر، من جنين شمال الضفة المحتلة.

جاء ذلك خلال وقفة وزيارة تضامنية لمنزلي الأسيرين في جنين، في ظل قلق متزايد لعائلتيهما من أن يكون مصيرهما مماثلا لشهداء الحركة الأسيرة من الأسرى المرضى.

ويرقد الأسير معمر الصباح في قسم العناية المكثفة في مستشفى "سوروكا"، فيما الأسير كمال أبو وعر مصاب بمرض السرطان وحالته متدهورة.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الأسيرين الصباح وأبو وعر والحركة الأسيرة يمثلان قضية شعب وقصة معاناة الحركة الأسيرة ومسيرتهم، داعيا إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، ومشددا على وحدتنا الوطنية حول قضية الأسرى والشهداء في ظل هذه الظروف الصعبة والخطيرة.

وحملت عائلتا الأسيرين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهما، ودعتا أبناء شعبنا لحمل رسالة أسرانا في التحرر والنضال من أجل حريتهم وتبييض السجون من خلال المسؤولية الجماعية والحراك الشعبي.

يذكر أن الأسير الصباغ معتقل بتاريخ 14/1/2003، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 23 عاما، والأسير أبو وعر (46 عاما) محكوم بالسجن ستة مؤبدات و(50) عاما، ومعتقل منذ عام 2003، ويقبع اليوم في سجن "جلبوع"، ويعاني من مرض السرطان وتتعمد سلطات الاحتلال عدم تقديم العلاج اللازم له.