المدينة المقدسة

تحذيرات مقدسية من خطورة نوايا العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى

قـــاوم _ قسم المتابعة / حذر الباحث في شؤون القدس د. جمال عمرو من خطر شديد يتهدد المسجد الأقصى المبارك ونوايا سيئة يعد لها العدو الصهيوني من عدة جوانب.

 وطالب عمرو الأمتين العربية والإسلامية بتجاوز كل التناقضات وعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ولمنظمة التعاون الإسلامي، ورص الصفوف وتوحيد الكلمة، وإطلاق حرية الشعوب لنصرة القدس والأقصى قبل فوات الأوان.

 بدورها؛ أكدت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني، أن العدو الصهيوني يستغل جائحة "كورونا" للسيطرة على المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وطالبت الحلواني خلال أمسية أقامتها الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة عبر منصة زووم، بمواجهة مخططات العدو الصهيوني الرامية إلى تهويد الأقصى وتقسيمه، محذرة من سماح العدو للمستوطنين بأداء طقوسهم التلمودية قرب أبوابه، والسماح لهم بالصلاة في ساحة حائط البراق.

وأشارت إلى أن المستوطنين ينظمون مظاهرات على أسوار الأقصى، ويطالبون بشكل يومي السماح لهم باقتحامه، وخاصة في 29 رمضان للاحتفال بما يسمى "عيد توحيد القدس".

ودعت المرابطة المقدسية لرفض التطبيع والمطبعين، ومقاطعة العدو الصهيوني ومنتجاته بكافة أشكالها سواء الثقافية أو التجارية.

ونبهت حلواني الى أهمية دور الشباب في نصرة الأقصى، وخاصة ما تقدمه الحركة الطلابية من وعي مستمر للدفاع عن المسجد، وإبقاء قضيته حية في نفوس الشباب الفلسطيني وشباب الأمة.

#العدو الصهيوني #القدس #مواجهات #المسجد الأقصي #منظمة التعاون #المطبعين