الأسيران وجيه خليل وأنور العصا

الأسيران وجيه خليل وأنور العصا يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

قـــاوم _ قسم المتابعة / أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن الأسير المجاهد وجيه جلال وجيه خليل (38 عاماً) من بلدة عتيل قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة أنهى أربعة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس أن العدو الصهيوني اعتقله بتاريخ 03/05/2006م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحقه بالسجن المؤبد مدى الحياة (17) مرة بالإضافة إلى 50 عاماً، بتهمة الانتماء للمقاومة أدت لمقتل جنود صهاينة.

جدير بالذكر أن الأسير وجيه خليل ولد بتاريخ 12/07/1982م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن رامون. وأضافت المؤسسة أن الأسير المجاهد أنور محمد مسعود العصا (50 عاماً) من بلدة العبيدية بمدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ أنهى ثلاثة عشر عاماً في الأسر ويدخل اليوم عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضحت مهجة القدس أن العدو الصهيوني اعتقله بتاريخ 03/05/2007م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (18عاماً)؛ بتهمة الانتماء والعضوية في المقاومة وانضمامه لخلية عسكرية تابعة للمقاومة والمشاركة في عمليات عسكرية ضد قوات الاحتلال الصهيوني. جدير بالذكر أن الأسير أنور العصا ولد بتاريخ 09/10/1970م، وهو متزوج، ولديه اثنان من الأبناء، ويقبع حالياً في سجن رامون. الدائرة الإعلامية 03/05/2020.