سجن صهيوني

إعلام الأسرى : (85) حالة اعتقال من الخليل خلال فبراير الماضي

قـــاوم _ قسم المتابعة / أكد مكتب إعلام الأسرى أن العدو الصهيوني صعد خلال شهر نوفمبر الماضي حملات الاعتقال بحق المواطنين في مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات بعد مدينة القدس، حيث رصد (85) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي بينهم (21) طفلاً قاصراً و(5) سيدات

وأوضح إعلام الأسرى بأن العدو الصهيوني يقوم يومياً باقتحام بلدات وقرى وأنحاء الخليل وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى، اضافة الى أسرى محررين، وتركزت عمليات الاعتقال في وسط الخليل وبلدتي بيت أمر، وحلحول، ومخيمي العروب والفوار. 

وأشار إعلام الأسرى الى أن العدو الصهيوني اعتقل خلال فبراير "سامح عبد الله أبو سنينه"، فيما اقتحم العدو الصهيوني منزل الأسير "خليل يوسف أبو عرام " 48 عاما في مدينة يطا جنوباً وقام بتحطيم محتوياته صادرت مبلغ 5050 شيكل من المنزل, وهو راتب الأسير الذي تم استلامه من هيئة شؤون الأسرى.

كذلك داهم منزل المواطن "هاشم القيسية" وهو والد الأسيرين "حسام ونبيل" في بلده الظاهرية جنوب الخليل وحطمت المنزل بشكل همجي بحجة التفتيش، وارعبت الأطفال دون معرفة السبب

اعتقال النساء والاطفال

وبين إعلام الأسرى بأن العدو الصهيوني واصل اعتقال النساء والقاصرين في الخليل بحجج مختلفة، حيث وصلت حالات الاعتقال بين القاصرين خلال الشهر الماضي الى (21) حالة اعتقال، كان من بينهم الطفل "محمود حسن" والذى لا يتجاوز عمره 12 عاماً .

فيما اعتقلت الطفلين الشقيقين براء (14) عاماً، وأحمد (15 عاماً) سعيد اسماعيل هديب بعد مداهمة منزل والدهم في منطقة الهجرة ببلدة دورا .

ومن النساء اعتقلت 5 سيدات وهن الطالبة في تخصص الهندسة المعمارية بجامعة بولتكنيك فلسطين "لين عاكف عوض" (23 عاما) من منزلها ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وكانت اعتقلت سابقاً اكثر من مرة لنشاطها في العمل الطلابي، والفتاة "وفاء علي أبوزهرة" (19 عاماً) بعد اقتحام منزل والدها في يطا جنوب الخليل، والسيدة "ميسون عبد الحليم الطميزي" من بلدة إذنا غرب الخليل بعد اقتحام منزلها وهي أم لأربعة أبناء.  

كذلك اعتقل العدو الصهيوني السيدة "رماح محمد سلطان" (25 عاماً) من مدينة حلحول شمال الخليل، بعد أن داهم منزلها وفتشته وهي أم لطفل يبلغ من العمر عام ونصف، فيما اعتقل فلسطينية عند المسجد الإبراهيمي في الخليل .

قرارات إدارية

وواصلت محاكم العدو الصهيوني خلال شهر يناير الماضي اصدار القرارات الادارية بحق أسرى الخليل حيث رصد مكتب إعلام الأسرى إصدار محاكم الاحتلال الصورية (19) قرارا اداريا جديد بحق أسرى من الخليل، بينهم (8) أسيرا جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (11) آخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الأولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات ادارية الأسير "مؤمن موسى الأطرش" (26 عاماً) وجدد له للمرة الخامسة، وهو معتقل منذ20 شهراً ، والأسير "حاتم أحمد رشيد صبارنة" (25عاماً) من بلدة بيت أمر وذلك للمرة الرابعة على التوالي  .