Menu
مواجهات

مواجهات شرق نابلس والعدو الصهيوني يخطر بترحيل عائلات في الأغوار

قـــاوم _ قسم المتابعة / اقتحم مستوطنون أراضي بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، في حين أخطرالعدو الصهيوني بترحيل عدد من العائلات في الأغوار.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية "يش كودش"، هاجموا أراضي بالمنطقة الجنوبية في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، ونفذوا أعمال عربدة وتخريب في الممتلكات.

واندلعت مواجهات عقب هجوم مستوطنين على المنطقة الجنوبية في بلدة قصرة، وأطلق العدو الصهيوني الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت المصادر أن اعتداءات المستوطنين تأتي في الوقت الذي تفرض فيه أجهزة أمن السلطة حظرا للتجول في البلدة بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة أن ما يسمى بالتنظيم والإدارة المدنية التابعة للعدو الصهيوني اقتحم عددا من المناطق في الأغوار الفلسطينية، وأخطر عائلات بهدم مساكنهم واقتلاع أشجار نخيل.

وأوضح دراغمة أن العدو الصهيوني اقتحم قرية الجفتلك في الأغوار الوسطى شمال أريحا، وأخطرت عدة مواطنين بوقف البناء لمنشآت زراعية وسكنية، إضافة إلى الإخطار باقتلاع أشجار نخيل.

ولفت دراغمة إلى أن العدو الصهيوني سلم المواطن سالم أبو الطيب -من خربة يرزا بالأغوار الشمالية- إخطارا بوقف البناء لمنشآت وخيام زراعية وسكنية، بدعوى عدم الترخيص.