Menu
شهداء أطفال بغزة

الميزان: العدو الصهيوني قتل 84 طفلًا بغزة بعامين

قـــاوم _ قسم المتابعة / قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن العدو الصهيوني قتل 84 طفلًا فلسطينيًا في قطاع غزة خلال عامين.

وشدد المركز في تقرير له على أن الأطفال لا يدفعون الثمن جراء الانتهاكات الصهيونية المباشرة التي تطالهم فقط ولكنهم المتضرر الأكبر من الانتهاكات الصهيونية التي تطال المجتمع سواء بفقد المعيل أو بتدمير المأوى، هذا بالإضافة إلى أن الحصار وتداعياته السلبية تنعكس مساساً بجملة حقوق الطفل.

واعتبر أن استمرار الحصانة والإفلات من العقاب شجع ولم يزل العدو الصهيوني على تصعيد انتهاكاته بحق الأطفال.

وأوضح أن العدو الصهيوني قتل منذ مارس 2018 من الأطفال (48) طفلاً، قضى 46% منهم بعد استهداف الأجزاء العلوية من أجسادهم، 83% منهم أصيبوا بأعيرة نارية بشكل مباشر.

وطالب المركز المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والفاعل لوقف الانتهاكات الصهيونية لحقوق الطفل الفلسطيني، واجباره على احترام قواعد القانون الدولي الإنساني لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة، والقانون الدولي لحقوق الإنسان لا سيما اتفاقية حقوق الطفل.

وشدد على ضرورة العمل الجدي لإنهاء حصار غزة الذي دمر القطاعات الاقتصادية والبنى التحتية لقطاع غزة، خاصّة في ظل جائحة كورونا التي يقف القطاع الصحي عاجزاً أمامها في حالة انتشار الفيروس والآثار الكارثية المتوقعة في ظل الكثافة السكانية العالية لقطاع غزة وضعف الإمكانات في مواجهته.