سايبر صهيوني

"خبير سايبر": الكيان الصهيوني لا يستطيع تأمين بيانات مواطنيها

قـــاوم _ قسم المتابعة / قال خبير السايبر "جاي مزراحي" إن تسريب بيانات الناخبين من تطبيق (Elector) يمثل مشكلة حقيقية، مضيفًا أن هذا التطبيق يفتقر إلى أدنى معايير أمن المعلومات، ومن الواضح أنه لم يكن هناك أي تخطيط للتطبيق من الناحية الأمنية، ولم يخضع لأي اختبارات على الإطلاق.

يشار إلى أن تطبيق (Elector) هو تطبيق إلكتروني يحتوي على بيانات الناخبين الصهاينة ويستخدمه ما يسمي بحزب الليكود الصهيوني. وعلى الرغم من الاكتشاف الأولى للثغرات في التطبيق، ظل تسريب البيانات مستمرًا في ظل عدم وجود قوة قانونية لوضع حد لذلك.

وأوضح الصهيوني"مزراحي" أن حجم البيانات المسربة وطبيعتها تمثل مشكلة على المدى البعيد، ولكنها ليست المرة الأولى التي تتسرب فيها بيانات من هذا النوع، وللأسف لقد أثبت الكيان الصهيوني أنها لا تريد تأمين بيانات مواطنيها، أو أنها لا تعرف كيف تفعل ذلك".

ويُعد الصهيوني "مزراحي" خبيرًا في مجالي الاختراق والاستخبارات، فهو نائب رئيس مجموعة (Rayzone Group) التي تطور منتجات استخبارية لصالح الجهات الحكومية الصهيونية.

وأضاف الصهيوني مزراحي أن "البيانات المقدمة إلى الأحزاب السياسية كانت تتسرب منذ سنوات طويلة، ولكن ليس بهذه الطريقة العلنية المهينة".