Menu
مواجهات

إصابات بينهم سيدة بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصيب العشرات من الفلسطينيين، الجمعة، خلال قمع الاحتلال مسيرات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، منهم سيدة بالرصاص الحي وآخرون بالرصاص المطاطي.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى إلى إصابة مواطنين فلسطينيين أحدهما بعيار معدني في الوجه والآخر في اليد.

واندلعت المواجهات جراء قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان على أراضي القرية والمطالبة بفتح طريق البلدة الرئيس المغلق منذ سنوات عدّة، والمنددة بصفقة القرن.

وأطلق جنود الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين ومنازل المواطنين، ما أدى إلى وقوع إصابتين بالرصاص المطاطي، نقلتا إلى المستشفى، إضافة إلى عشرات الحالات أصيبوا بالاختناق.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات بالحجارة بين شبان وقوات الاحتلال، على الحاجزين الشمالي والجنوبي بمدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات الشبان تجمهروا قرب الحاجزين، وألقوا الحجارة على جنود الاحتلال خلف الحواجز؛ رفضا واستنكارا لصفقة القرن.

وفي طولكرم، أصيبت سيدة فلسطينية برصاص جنود الاحتلال قرب حاجز جبارة بين الطيبة شمال غرب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة امرأة في الخمسينات من عمرها، بجراح متوسطة جراء إطلاق نار على سيارة قرب حاجز " تئنيم" والمعروف باسم حاجز جبارة الواقع بين الطيبة وطولكرم.

وذكرت المصادر أن المرأة المصابة نقلت إلى مستشفى "مئير" التابع للاحتلال في مدينة كفار سابا، حيث إنها تعاني من جراح بالقسم العلوي من الجسم.