تدريبات صهيونية

تدريبات أمنية صهيوني اليوم تحاكي وقوع الصواريخ على الكيان الصهيوني

قـــاوم _ قسم المتابعة / تجري ما تسمي بقيادة الجبهة الداخلية بالجيش الصهيوني، اليوم تدريب أمني، بكافة المؤسسات التعلمية في الكيان الصهيوني، تحاكي اطلاق وسقوط الصواريخ، واخلاء المدارس الى الملاجئ.

وذكر الإعلام العبري صباح اليوم الثلاثاء، أن التدريبات ستجري في تمام الساعة العاشرة صباحا، وستحاكي وقوع صواريخ على البلاد، ووصول الطلاب الى الإمكان الأمنة.

وأضاف الإعلام العبري، أن التدريب الذي تجري بالتعاون بين الجبهة الداخلية الصهيونية، ووزارة التعليم، سيتم خلاله تفعيل منظومات الانذار بكافة الأماكن البلاد، باستثناء غلاف غزة.

ونقل الإعلام العبري عن الناطق باسم الجيش الصهيوني قوله: "إن التدريب سيوفر معلومات مهمة للطلاب، في كيفية التصرف بحالات التصعيد، مشيراً الى أن التدريب جزء من خطة التدريبات العامة لسنة 2020.

وبحسب الإعلام العبري أضاف الناطق: "خلال التدريب سيتم فحص جهوزية الملاجئ، وسيشارك بهذا التدريب، حوالي 2354000 طالب،  وحوالي 183 ألف مؤسسة تعليمية بالبلاد.

وفي سياق متصل،الإعلام العبري أن التدريب الدولي المشترك "جونيفر كوبرا 2020"، سيبدأ صباح اليوم بالبلاد، بمشاركة الجيش الصهيوني، والقيادة الأوروبية للجيش الأميركي.

وبحسب الإعلام العبري يحاكي التدريب سيناريوهات وصول قوات أميركية إلى الكيان الصهيوني، والعمل إلى جانب منظومة الدفاع الجوي الصهيوني، في مهمة الحماية من الصواريخ.