مستوطنات

العدو الصهيوني يقرر البدء بمنع البناء بمناطق B في الضفة

قـــاوم _ قسم المتابعة / قرر ما يسمي بوزير العدو الصهيوني نفتالي بينيت منع البناء الفلسطيني في المناطق المتاخمة أو المطلة على المستوطنات في الضفة والمصنفة B  حسب اتفاقية أوسلو وذلك في خطوة جاءت بعد محاربته للبناء الفلسطيني في المناطق المصنفة C.

وذكر الإعلام العبري أن الصهيوني بينيت أوعز لما يسمى بالمستشار القضائي لوزارته بإصدار الأمر بمنع عمليات البناء الفلسطينية في المناطق القريبة من مستوطنات "شيلو ، عيلي " الى الجنوب من مدينة نابلس والواقعة ضمن مناطق B والخاضعة إداريا ومدنياً للسلطة الفلسطينية.

وبرر الصهيوني بينت القرار بأن البناء الفلسطيني يهدد الأمن في تلك المستوطنات ، فيما يأتي القرار استجابة لمطالب المستوطنين بمنع البناء المطل أو القريب منها على تلال وجبال الضفة.

في حين رحب المستوطنون بالقرار قائلين بأنه يعتبر سابقة حيث اقتصر منع البناء سابقاً على المناطق المصنفة C والخاضعة إدارياً وعسكرياً للاحتلال.

وطالب المستوطنون بإلغاء التصنيفات التي نصت عليها اتفاقية أوسلو A.B.C ومنع أي بناء فلسطيني قريب من المستوطنات ومصالحها الحيوية كالطرق وغيرها.

بينما يأتي القرار في خضم حرب يشنها بينيت على البناء في المناطق المصنفة C والتي تشكل ما مساحته 60% من أراضي الضفة الغربية