Menu
كمين العلم

لجان المقاومة وألوية الناصر تحي ذكري عملية "كمين العلم"

فدائي فدائي فدائي  ***  يا أرضي يا أرض الجدود

فدائي فدائي فدائي  ***  يا شعبي يا شعب الخلود

بعزمي وناري وبركان ثاري  ***  وأشواق دمي لأرضي وداري

صعدت الجبال وخضت النضال  ***  قهرت المحال حطمت القيود

فدائي فدائي فدائي  ***  يا أرضي يا أرض الجدود

بعصف الرياح ونار السلاح  ***  وإصرار شعبي لخوض الكفاح

فلسطين داري فلسطين ناري  ***  فلسطين ثاري وأرض الصمود

فدائي فدائي فدائي  ***  يا أرضي يا أرض الجدود

بحق القسم تحت ظل العلم  ***  بأرضي وشعبي ونار الألم

سأحيا فدائي وأمضي فدائي  ***  وأقضي فدائي إلى أن أعود

فدائي فدائي فدائي  ***  يا أرضي يا أرض الجدود

مع كلمات السلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني عالياً شامخاً عزيزاً.

أحيت " لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين " الذكرى الثانية لعملية " كمين العلم"، خلال عرض عسكري، ومهرجان جماهيري حاشد، في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس؛ تخلله رفع العلم على سارية بطول (30 مترًا).

وشاركت في هذا المهيب قيادة اللجان المركزية وكافة فصأئل العمل الوطني والاسلامي وحضور لافت من الأذرع العسكرية للفصائل بالاضافة حشد كبير من أهالي محافظة خانيونس وكوادر وأعضاء وأنصار " لجان المقاومة في فلسطين ".

وأكد الناطق الاعلامي والمتحدث باسم اللجان الأستاذ محمد البريم "ابومجاهد "  في كلمة باسم قيادة لجان المقاومة أن العملية التي "مزقت أجساد جنود العدو الصهيوني"، شرق محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، والتي وقعت بتاريخ 17/2/2018 كانت بمثابة علامة فارقة في الصراع مع المحتل الصهيوني؛ ولن تكون الأخيرة.

وقال المتحدث باسم اللجان أبو مجاهد، إن مشروع الجهاد مستمر وباقي على أرض فلسطين، وستبقى البنادق مشرعة في وجه المُحتل الغاصب

ولفت إلى قيادة " لجان المقاومة " وذراعها العسكري ستضع كل إمكانياتها وقيادتها وعناصرها ومقاتليها رهن إشارة الشعب الفلسطيني، وتوفير كل أساليب الرفض "صفقة القرن" مؤكدا على أن قيادات لجان المقاومة والشعب الفلسطيني كلهم مشاريع شهادة من أجل الدفاع عن سعبنا.

وشدد "الأخ ابومجاهد"  ان تهديدات قادة العدو لقيادة فصائل المقامة لن تخيف شعبنا ولا قيادته .

 وهدد " أبو مجاهد " قادة الكيان بالمزيد من العمليات والضربات النوعية " لافتا إلى أن المقاومة تمتلك مخزونًا من المفاجآت ستفجره في أي لحظة أو في أي  مواجهة مع "العدو" الذي يواصل إطلاق تهديداته ؛ مضيفًا "إذا كان العدو يظن أننا سنهزم أو ننكسر، فالمقاومة حبلها متين ولن تنكسر؛ وسنبقى في غرفتنا المشتركة لنسوء وجهه".

وقال أبو مجاهد: "تمر ذكرى "كمين العلم" في توقيت يتأمر فيه العالم على قضيتنا؛ لكننا نجابه ذلك موحدين في محور المقاومة، مع أحرار العالم".

وأضاف "رُفع العلم الفلسطيني اليوم على السارية، جاء ليخلد "عملية كمين العلم "النوعية وليعلن ان شعبنا  سيتصدى لصفقة القرن التي أعلن عنها "الارهابيان "ترمب- نتنياهو؛ بذات النهج والآلية التي مزق فيها أجساد جنود المجرمين الصهاينة".

وشدد أبو مجاهد على أن تهديدات الاحتلال والتصريحات الأخيرة للرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش نفتالي بينت لن ترهبهم؛ مضيفًا "نُعلي صوتنا أمام تلك التهديدات ونقول لهما أن الكيان سيلاقي منا ما يسوء وجهه".

وأكد أن كافة فصائل المقاومة تمتلك مخزونًا كبيرًا، وستسقط "صفقة القرن" بالوحدة الوطنية، التي ندعو لتحقيقها فورًا؛ مشددًا على أن مواجهة الصفقة يتطلب توحيد الجهود، وتنفيذ وعود حركة فتح والسلطة بإنهاء التنسيق الأمني والتحلل من أسلو، وذلك يتطلب موقفًا عمليًا وليس فقط اعلاميا .

وتابع "التصدي للصفقة يتطلب تفعيل كل أدوات الاشتباك مع العدو، وأبرز نقطة يمكن أن توقف العدو، هي المساس بأمنه، وهذا يتطلب عمليات نوعية، تثأر لدماء الشهداء ".

أما المتحدث باسم الذراع العسكري للجان المقاومة ألوية الناصر صلاح الدين " أبو عطايا" قال: "عملياتنا سجلت علامة فارقة في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني المجرم ، خاصة "عملية كمين العلم"، التي أثبتت تطور الوسائل القتالية، واستخدام الأدوات البسيطة في ظاهرها، الكبيرة في باطنها.

وتابع أبو عطايا "ترفع الألوية سارية للعلم وسط بلدة بني سهيلا، ليبقى رمزًا ومفخرةً وشاهدًا على عملية نوعية لشعبنا وللألوية".

وواصل "أبو عطايا "نؤكد أن قيامنا برفع العلم أعلى السارية رسالة تحمل الدعوة الحقيقة للوحدة، وهو العنوان الأوحد لشعبنا؛ وأن العلم أكبر وأعلى من أوهام الارهابي نتنياهو، وسندوس صفقة القرن".

وأضاف"أبوعطايا "لا يمكن لأي كان أن ينسى عملية كمين العلم وحد السيف اللتين مرغتا أنف العدو في خان يونس".

وأشار أبو عطايا إلى أن العملية هي إحدى عمليات ملف كمائن الجحيم التي أعلنته قيادة الوية الناصر صلاح الدين ، وستكون "جحيمًا على العدو".

وأكد أن سلاح المقاومة هو سلاح شعبنا وصمام الأمان للحفاظ على شعبنا والتصدي لممارسات العدو الفاشي و"كل من يفكر بنزع سلاحها سننزع روحه وسيكون هدفًا لمجاهدينا".

ودعا" الناطق العسكري "أبو عطايا" الشعب في كل الأرض المحتلة لإبقاء جذوة المقاومة مشتعلة ، لوقف ممارسات العدو الصهيوني موجهًا رسالة للأسرى، قال فيها: "الفجرُ قادم وعهدًا أن ننتزع حريتكم واقعا لا محال".

بدوره ، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس حماد الرقب، خلال كلمة القوى الوطنية والإسلامية: "ننظر للعلم اليوم بكل عزة وفخار، وهو مرفوع اليوم، وكلنا أمل أن يرفع فوق مآذن القدس عما قريب".

ووجهة رسالة لترمب، قال فيها: "لن ننسى فلسطين ولن تكون للبيع، وهي أرض غالية، مجبولة بدماء أجدادنا والشهداء، وهي من البحر للنهر دون نقصان أو تنازل".

وشدد "القيادي في حماس ""حماد الرقب "على ضرورة أن يبقى نضال شعبنا مستمرًا، وأن يكون الرد على الصفقة بالوحدة والمقاومة؛ مؤكدًا أن فلسطين بمساحتها "27ألف متر مربع"، موحدة تحت علمٍ واحد، وواهمٌ من يعتقد أنهم سيتخلون عنها.

وقال: "لو كنا ضعفاء لانقضوا علينا منذ زمن

 ولفت "القيادي الرقب "لم نرفع مرة واحدة راية الاستسلام، وما زالت كل شوارعنا تنبت أبطالا أمثال منفذي كمين العلم"؛ مؤكدًا استمرار حركته في نهجها وطريقها الذي رسمته.

WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.34 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.33 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.33 PM (1)
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.32 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.31 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.49.30 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.10.19 PM
WhatsApp Image 2020-02-17 at 5.08.57 PM
PnkJW
IMG-20200217-WA0045