الصهيوني كوخوفي

تعرف على خطة الصهيوني كوخافي الجديدة متعددة السنوات

قـــاوم _ قسم المتابعة / كشف الإعلام العبريعن خطة ما يسمي برئيس أركان الجيش الصهيوني، أفيف كوخافي، متعددة السنوات، المعروفة بإسم "تنوفا"، (بمعنى الحصاد).

وبحسب الإعلام العبري تركز الخطة على الحفاظ على نوعية القوى البشرية بالجيش الصهيوني، ورفع مستوى الدافعية للخدمة بالجيش، وملائمة ذراع البر وفقا لمتغيرات حلبات العدو المختلفة، من خلال إقامة منظومة للهجوم البري، تشمل إنشاء فرق مشاة برية، وتطوير التدريبات للقتال في ميدان الكمائن.  

ووفق الإعلام العبري تشمل الخطة كذلك، إقامة ذراع عسكري مستقل داخل الجيش الصهيوني، خاص بإيران، يعمل في أوقات الروتين، والطوارئ، والحرب، ويكون لديه قيادة خاصة، بقيادة ضابط برتبة لواء.

وأوضح الإعلام العبري، أن الخطة تشمل رفع تفوق الجيش الصهيوني من أجل القدرة على الحسم، وتحديدا تقوية التفوق الجوي والبحري، من خلال زيادة عدد الطائرات المسيرة، وشراء سفن حربية جديدة من طراز ساعر 6.

وأضاف، أن الجيش الصهيوني سيعمل وفقا لهذه الخطة، على تحسين قدراته في دقة تفعيل النيران الحربية، والتسليح، حيث تنص الخطة على مضاعفة حجم الذخيرة والأسلحة الدقيقة، خلال الخمس سنوات القادمة.

وتشمل الخطة، نشر غطاء حماية على مستوى بالبلاد، جوي وبري وبحري، ومضاعفة القدرات الدفاعية بمجال السايبر، والربط بين الاذرع المختلفة بالجيش، من أجل تسهيل نقل المعلومات الاستخباراتية للوحدات الميدانية.

ولفت الإعلام العبري الى أن خطة "تنوفا" متعددة السنوات، تشمل كذلك إقامة قسم "إدارة الأهداف الأركانية"، الذي سيسمح بوضع الأهداف النوعية، بوتيرة عالية، للمستويات التي تطلب ذلك.

أخيرا، تشمل الخطة، تفكيك قسم التخطيط، وتغيير اسمه ومهامه، ليصبح اسمه، "قسم بناء القوة البرية" من أجل بناء القوة العسكرية بالجيش الصهيوني بشكل يسمح لها بالحسم العسكري بالحرب القادمة.