Menu
اطلاق نار علي فلسطيني

العدو الصهيوني يصيب مواطنًا ويعتقله بجنين بدعوى تنفيذ عملية دهس

قـــاوم _ قسم المتابعة / أطلق العدو الصهيوني النار تجاه فلسطيني يقود مركبة، بذريعة محاولته تنفيذ عملية دهس لعدد من الجنود الصهاينة قرب جنين، شمال الضفة المحتلة.

وأفاد الإعلام العبري، أن سائقا فلسطينيا حاول دهس مجموعة من جنود العدو، على مفترق بلدة عرابة جنوب جنين، قبل أن يطلقوا النار عليه ويصيبوه، دون وقوع إصابات للجنود.

وذكر الإعلام العبري أن محاولة دهس وقعت بالقرب من مدينة جنين بالضفة ، وأن جنود العدو الصهيوني أطلق النار على سائق السيارة، و"حيّدته"، وهو مصطلح صهيوني يشير إلى قتل أو السيطرة على المستهدف.

ولاحقا قالت وسائل إعلام عبرية: إن سيارة المنفذ اصطدمت بكتلة خرسانية كانت أمام جنود العدو الصهيوني، وأنه أصيب بجراح طفيفة قبل اعتقاله.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن الشاب المعتقل هو نور لحلوح من بلدة عرابة قضاء جنين.

وإثر الحادث، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود العدو الصهيوني، على مفترق بلدة عرابة.

وأفاد مصدر محلي أن العدو الصهيوني نصب حاجزا عسكريا على شارع جنين- نابلس بالقرب من مفترق البلدة، وأوقفت المركبات، وودققت في هويات المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وفي السياق ذاته، أعاقت قوات العدو حركة المواطنين على مفترق بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن جنود العدو الصهيوني نصبوا حاجزا على المفترق، وأوقفوا المركبات، وفتشوها، ودققوا في هويات راكبيها.

ومساء الأحد، ذكرت مصادر إعلامية صهيونية أن قوة من جنود الاحتلال اعتقلت فلسطينيا جنوبي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأفادت المصادر ذاتها أن فلسطينيا اعتقل قرب مستوطنة "أفرات"، وذلك بعد اقترابه من مجموعة من الجنود وهو يحمل سكينا.

وأضافت المصادر أن الجنود العدو صوبوا السلاح عليه فألقى السكين، واعتقل دون إصابات.