Menu
مستوطنات

بعد الإعلان عن صفقة القرن

العدو الصهيوني يُصوت الأحد المقبل على ضم جميع مستوطنات الضفة

قـــاوم _ قسم المتابعة / أعلن الإعلان العبري أن ما تسمي بحكومة العدو الصهيوني ستصوت الأحد القادم على قانون يقضي بضم جميع مستوطنات الضفة إلى الكيان الصهيوني، وذلك بعد إعلان بنود "صفقة القرن" التي أكدت إمكانية ضم المستوطنات للكيان الصهيوني.

وكشف وما يسمي بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء أمس الثلاثاء، تفاصيل خطته المسماة بـ"صفقة القرن" بحضور المتطرف بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، وسط غياب كامل للتمثيل الفلسطيني.
 
وقال ترمب، في مؤتمر صحافي: إن رؤيته للسلام مختلفة مفصلة عن الخطط السابقة، وتحتوي على 80 صفحة، مضيفاً: "ستبقى القدس عاصمة للكيان الصهيوني، والأهم أنها غير مقسمة وفق خطتي".

وواصل قائلاً: "ستضمن خطة السلام دولة فلسطينية متصلة الأراضي، وستبقى القدس العاصمة الموحدة للكيان الصهيوني مشيراً إلى أن رؤيته ستنهي دوامة فلسطين من الاعتماد على المنح الأجنبية، "وسوف يتمتع الفلسطينيين بالكرامة والحس الوطني والاعتماد على الذات"، حسب قوله.

وشدد ترمب على أن هذه الفرصة التاريخية للسلام ستتحقق إذا وافق الفلسطينيون، مستكملاً: "دول عديدة ستشارك في توفير (50 مليار) دولار لمشاريع جديدة في الدولة الفلسطينية المستقبلية".