Menu
وحدات البلالين

فصائل المقاومة: مماطلة العدو الصهيوني بتنفيذ اتفاق التهدئة قد تُفجر الأوضاع بغزة

قـــاوم _ قسم المتابعة / حذرت فصائل فلسطينية، من انفجار الأوضاع في قطاع غزة نتيجة اشتداد الحصار الصهيوني المفروض عليه، واستمرار العدو الصهيوني في المماطلة والتسويف بتنفيذ بنود اتفاق التهدئة الذي رعته جمهورية مصر العربية.

وأكدت الفصائل خلال أحاديث منفصلة أن الشباب الفلسطيني يرفض استمرار الحصار الصهيوني الذي دخل عامه الـ 14، وأدى إلى زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم.

واستأنفت وحدات إطلاق البالونات الحارقة، عملها قبل عدة أيام في إطلاق أعداد كبيرة من البالونات تجاه الأراضي المحتلة، من شرقي وشمالي قطاع غزة، نتيجة مماطلة العدو الصهيوني بتنفيذ بنود تفاهمات التهدئة.

و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، وبدأ الفلسطينيون باستخدامها بعد الطائرات الورقية الحارقة أيضًا، في مايو/أيار 2018، كأسلوب احتجاجي على مجازر العدو الصهيوني بحق سكان غزة.

وأكدت فصائل المقاومة ، أن الشعب الفلسطيني يستخدم كل الخيارات المطروحة لديه، في سبيل فك الحصار الصهيوني الظالم عنه.

وعدّت فصائل المقاومة ، استئناف إطلاق البالونات الحارقة "عبارة عن تفجير غضب للشباب الفلسطيني الذي شعر أن العدو يُماطل في تنفيذ إجراءات فك الحصار".

وقالت: "رسالة الشباب الفلسطيني أنه لا بد أن تتحرك الأطراف الراعية لاتفاق وقف النار للضغط على العدو الصهيوني لتنفيذ تفاهمات التهدئة".

وشددت على أنه "إذا بقيت غزة تحت نيران الحصار وإجرام العدو، فإن الأوضاع ذاهبة نحو الانفجار في وجه المحتل"، مشيراً إلى أن مسيرات العودة مستمرة ولم تتوقف، "أن الهيئة على تواصل مع الجانب المصري للضغط على الاحتلال لتنفيذ تفاهمات التهدئة وفك الحصار".

و أكدت أن عودة البالونات الحارقة هي اجتهادات من الشبان الفلسطينيين، نتيجة عدم التزام الاحتلال بفك الحصار المفروض على القطاع. وأوضحت أن هذه التحركات هي ردة فعل مبنية على وجود مماطلة صهيونية وتسويف برفع تدريجي للحصار المفروض على القطاع، منذ أكثر من 13 سنة.

وأشارت فصائل المقاومة إلى أن الإعلام العبري يعمل على تهويل وتضخيم مسألة القاء البالونات الحارقة، على أنه هجوم كبير من الشبان على الكيان، لتهيئة الأجواء الاقليمية والدولية لتبرير أي عدوان محتمل.

وحذّرت المقاومة الاحتلال من تهيئة الظروف لشن أي عدوان على قطاع غزة في المرحلة القادمة، مشدداً على أن العدو الصهيوني يتعمد التباطؤ وعدم تنفيذ كل القضايا المتعلقة بالحصار".