Menu
الشهيد أحمد مناصرة

العدو الصهيوني يعترف بإعدام الشاب أحمد مناصرة

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعترف العدو الصهيوني ، على إقدام جندي متطرف بإعدام الشاب أحمد مناصرة على مفرق غوش عتصيون.

ووفق الإعلام العبري سيتخذ المدّعي العام العسكري الصهيوني ، إجراءً قانونيًا ضد الجندي الذي أقدم على إعدام الشاب مناصرة بدم بارد.

وأشار الإعلام العبري ، إلى أن ما يسمي بالمدعي العسكري الصهيوني يدرس مقاضاة الجندي جنائيًا بعد أن أعدم الشاب مناصرة الذي كان يخرج من مركبته لمساعدة فلسطيني آخر، حيث ادعى الجندي أنه اعتقد بأن مناصرة كان سينفذ هجومًا بالمنطقة، وأطلق النار عليه عدة مرات ما أدى لاستشهاده.

ووصف الإعلام العبري هذه الخطوة  بـ"النادرة"، مبينة أن النيابة العسكرية الصهيونية لا تقدم عادةً لوائح اتهام ضد الجنود الصهاينة بسبب الأنشطة التشغيلية، وأظهرت التحقيقات أن الشهيد لم يكن يخطط لأي هجوم، وأن الجندي اعتقد أن هناك نية لدى الشاب لتنفيذ هجوم.

وقال المتحدث باسم العدو الصهيوني ، جرى عقد جلسة استماع للجندي بعد استدعائه من قبل المدعي العسكري، لتوجيه لائحة اتهام ضده، حيث يتبين ان الجندي انتهك قواعد إطلاق النار وبصورة غير مهنية.

ويهدف العدو الصهيوني من هذه المحاكمة إلى إبراز نفسه فيما يتعلق بمحاكمة جنوده، في محاولة لعدم تعرضه للمساءلة أمام محكمة الجنايات الدولية التي قررت فحص جرائم اقترفتها الكيان الغاصب في الأراضي فلسطين المحتلة.