Menu
صلاة الفجر بالقدس

فصائل المقاومة تدعو للنفير وصلاة فجر حاشدة في الأقصى والإبراهيمي

قـــاوم _قسم المتابعة / دعت فصائل المقاومة الجماهير الفلسطينية المرابطة في القدس والضفة للنفير العام جماعات ووحدانًا إلى صلاة الفجر يوم الجمعة القادم، في المسجد الإبراهيمي والمسجد الأقصى.

كما دعت فصائل المقاومة في بيان لها اليوم الأربعاء (15-1) جماهير قطاع غزة إلى النفير العام والصلاة في مساجد غزة المركزية؛ تلبية لنداء أهلنا في القدس والضفة ضمن (حملة الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي اللذين يدنسهما العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين، و"لتكن هذه الحملة رسالة تحدٍّ للعدو الصهيوني، ونذيرًا له بأنّ مقدساتنا خط أحمر لا يمكن السكوت عنه".

وقالت فصائل المقاومة: "إن المخططات والمشاريع الصهيونية الخطيرة التي تدبر للمسجد الأقصى المبارك قبلة المسلمين الأولى، ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والمسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن، بدءًا بالأطماع العدوانية الصهيونية التي تتجلى يوميًّا بالاقتحامات والتدنيس وانتهاك الحرمات في تهديد واضح لوجودهما وهويتهما الإسلامية، ومرورًا بإغلاق البوابات والاعتداء على المصلين واعتقالهم وإبعادهم والتنكيل بهم إيذانًا بما يُخطط للأقصى من تدمير وإزالة عن الوجود، وبناء الهيكل المزعوم مكانه".

وشددت على أن الآونة الأخيرة شهدت تسارع وتيرة هذه التهديدات والانتهاكات والأعمال العدائية الصهيونية بحق مقدسات شعبنا لفرض وقائع جديدة على الأرض كجزء من مكونات الدولة اليهودية.

وحيّت المقاومة الصمود الأسطوري لأهلنا في القدس والضفة والخليل والداخل المحتل على ثباتهم في مقاومة كل هذه المشاريع والمخططات ومواجهتها، وإصرارهم على تثبيت الحق الفلسطيني، والدفاع عن حرمة وقدسية المسجد الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك، حيث تجلى ذلك في الجموع الكبيرة التي تحتشد يوميا بشكل كبير للصلاة فيهما، وخاصة في صلاة الفجر متحدّين كل التهديدات والإجراءات القمعية الصهيونية.