Menu
الأسير طبيش

الإفراج عن الأسير أيمن اطبيش بعد انتهاء محكوميته

قـــاوم _قسم المتابعة / أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى بأن الاحتلال الصهيوني أفرج عن الأسير القائد أيمن علي سليمان اطبيش (39 عامًا) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل، وبعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة ثلاث سنوات وخمسة أشهر.

وأوضحت المؤسسة أن قوات الاحتلال اعتقلت اطبيش بتاريخ 02/08/2016م، وحولته بداية اعتقاله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه ضده أي اتهام.

وأضافت أنه بتاريخ 23/12/2018 عزلته ما يسمى مصلحة سجون الاحتلال في سجن أيالون قسم العزل بعد المشكلة التي حدثت معه في سجن رامون عندما دخلت وحدة ما تسمى (الدرور) التابعة لما يسمى (الشاباك) لقسم (4) واقتحمت غرفة (46) بشكل استفزازي.

وأشارت إلى أن تلك القوات اعتدت عليه وتصرفوا معه بطريقة وحشية وطرحوه أرضًا وقاموا بتقييده وإخراجه من الغرفة ونقلوه للعزل بقرار من الشاباك الصهيوني ومنعته من زيارة أهله، بحجة ادعائهم الجائر أنه بلع شريحة جوال لحظة دخول السجانين.

وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكمًا جائرًا على هذا الادعاء بتاريخ 19/05/2019 بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 15 ألف شيكل.

ولفتت مهجة القدس إلى أن اطبيش يُعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث أضرب عن الطعام لمدة 105 أيام على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري، نظرًا لتنصل الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.