Menu
مسيرات العودة

30 إصابة بقمع العدو الصهيوني مسيرات العودة شرق قطاع غزة

قـــاوم _قسم المتابعة / أصيب عدد من المواطنين، مساء أمس الجمعة، بقمع العدو الصهيونيي متظاهري مسيرة العودة شرقي قطاع غزة.
 
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة: إن الطواقم الطبية تعاملت مع 30 إصابة مختلفة من العدو الصهيوني خلال الجمعة الـ 85 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع.

وبينت الوزارة أن من الإصابات، 8 بالرصاص الحي، ومن الجرحى سيدة فلسطينية أصيبت بعيار معدني مغلف في المطاط في عينها اليمنى، وطفل أصيب بطلق معدني مغلف بالمطاط في الرأس.

 
وبدأ الآلاف من المواطنين، عصر الجمعة ، التوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة 85، تحت شعار "الخليل عصية على التهويد".

ودعت "الهيئة الوطنية العليا" لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيان لها، أهالي قطاع غزة للحشد الكبير وأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم.

وتحمل الجمعة الـ 85 من مسيرات العودة اسم "جمعة الخليل عصيّة على التهويد"؛ للتنديد والتصدي للهجمة الاستيطانية التي تستهدف مدينة الخليل وبلدتها القديمة، ومواجهة كل مخططات الاحتلال الاستيطانية.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، ورفض تهديدات العدو الصهيوني بالاغتيال والاجتياح واستباحة الضفة المحتلة.

وشددت على أهمية استعادة الوحدة الوطنية لإحباط مخطط ضم الضفة والأغوار ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وعبّرت عن رفضها كل المشاريع التصفوية، وفي مقدمتها "صفقة القرن"، ومواجهة كل مخططات الصهيونية والإدارة الأمريكية التي تستهدف الأرض والشعب الفلسطيني، ورفضها كل أوجه الاستيطان، ومحاربة تهويد الضفة والقدس المحتلة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018 في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.