Menu
تفتيش أراضي

الاحتلال يعتقل مواطنين بينهم فتيه واسيرة محررة، ويستولي على مركبة ببيت لحم

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين بينهم أسيرة محررة خلال اقتحامها عدة مناطق في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المعتقلين هم: المحررة بشرى الطويل من البيرة، وليث عاصي الطريفي من مدينة البيرة، وأحمد كايد من بلدة بيتين، وكامل نخلة من مخيم الجلزون، وأحمد عبد الله الساحر من بلدة سلواد.

وأشارت إلى اقتحام الاحتلال منزل المحرر مصعب سعيد في بلدة بيرزيت، كما قامت باستدعاء المحرر محمود حامد خلال اقتحام منزله في بيتين.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة شهدتها بيرزيت والبيرة ومخيم الجلزون وأحياء عين مصباح وأم الشرايط.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال المدينة واعتقلت ثلاثة فتية لم يتجاوزوا الـ 15 عاماً، وهم: طلال فايز الدبس، اكرم ملش، واسيد ابو شعيره،. 

وأكدت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الاسير المحرر محمد فايز الدبس ومعهم كلاب واعتقلوا شقيقه طلال.

كما واستولت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، على مركبة خاصة لمواطن من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن أحمد قاسم الشيخ، وفتشته، واستولت على مركبته.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم ، مواطنين من بلدة حلحول شمال المحافظة، وفتشت عدة منازل بالخليل.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من بلدة حلول شمال الخليل، وهم: محمود باجس عقل، ونايف عبد الله شطريط، بعد أن داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتها.

كما فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن اياد باجس عقل في بلدة حلحول ، ومنزل عز الدين الجعبري بمدينة الخليل جنوب الضفة وعبثت بمحتوياتهما.