Menu
الأسير مصعب الهندي

الأسير الهندي يعلق إضرابه عن الطعام بعد تحديد سقف لاعتقاله الإداري

قـــاوم _ قسم المتابعة / علق الأسير مصعب الهندي (29 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لـ 78 يومًا، باتفاق مع قوات الاحتلال يقضي بتحديد سقف لاعتقاله الإداري.

وقالت عائلة الأسير في بيان نشره مكتب إعلام الأسرى اليوم الاثنين، "إنه علق إضرابه المفتوح عن الطعام مساء الأحد بعد التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال يقضي بالإفراج عنه في الثاني من تموز/ يوليو العام القادم".

وكان الأسير خاض إضرابًا مفتوحا عن الطعام لمدة 78 يومًا رفضا لاعتقاله الإداري، وكان اعتقل في الرابع من أيلول/ سبتمبر الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

وأصدرت ما تسمي بمحكمة الاحتلال قرارًا بتجميد الاعتقال الإداري للأسير الهندي بعد نقله لمستشفى "كابلان" الصهيوني وتدهور وضعه الصحي، ولكنه رفض وقف إضرابه مشترطا إنهاء اعتقاله وليس تجميده.

وأعاد الاحتلال تفعيل اعتقاله الإداري وتدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" الصهيوني وهو يعاني من الصداع والدوار وتقيؤ لعصارة المعدة وآلام حادة في الأمعاء وعدم قدرة على الحركة أو المشي ونقص حاد في الوزن.

وكان الأسير الهندي خاض إضرابًا عن الطعام لمدة 35 يوما في اعتقاله السابق وتحرر في أيلول من العام الماضي، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد عام من تحرره.