Menu
مدينة الخليل

خطط صهيونية للاستيلاء على مبانٍ وسط الخليل

قـــاوم_ قسم المتابعة / أمر العدو الصهيوني شفوياً، صاحب محل تجاري قرب المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل بالضفة ، بإغلاق بوابته الحديدية.

وقالت مصادر محلية: إن جنود العدو أمروا مالك المحل، بإغلاق بوابته الحديدية، تمهيدا للاستيلاء عليه، وعلى منازل وحظائر في محيطه، كانت قوات الاحتلال أبلغت أصحابها سابقا، بإغلاقها وهي لمواطنين من عائلتي الشريف وقفيشة.

وأعلن ما يسمي بوزير حرب العدو الصهيوني، نفتالي بينيت رسميًّا عن نية "تل الربيع" الشروع في إقامة أحياء يهودية في محيط المسجد الإبراهيمي الشريف وسوق الخضار المركزي، وإعطاء التعليمات بهدم البيوت والمحال الفلسطينية لإقامة أحياء استيطانية مكانها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام على قرار إدارة ترمب شرعنة المستوطنات في الضفة المحتلة، في مخالفة للقانون الدولي الذي يعدّ أن المستوطنات التي أقيمت على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، غير قانونية.

وحذرت بلدية الخليل، من خطورة قرار الاحتلال؛ بناء حي يهودي جديد في البلدة القديمة، مؤكدة أنه "سيشعل المنطقة برمتها، وسيدفع الوضع إلى انفجار لا يحمد عقباه".

وقال رئيس البلدية، تيسير أبو سنينة، في تصريح صحفي إن بلدية الخليل ستضع كل إمكانياتها لإفشال هذا القرار، وحماية الأرض الفلسطينية، والحفاظ على أملاك المواطنين ووجودهم فيها.

وأوضح أبو سنينة أن القرار الصهيوني سيطال البلدة القديمة ومبانيها وحواريها، وسيعمل على تغيير معالمها من خلال بناء أحياء استيطانية مكانها، من ما تسمي بحكومة الاحتلال.