Menu
الصهيوني بينيت

قرار جديد لصهيوني بينت يعتقد تأثيره إيجابياً على ملف الجنود الأسرى

قـــاوم _ قسم المتابعة / أمر ما يسمي بوزير الجيش الصهيوني نفتالي بينيت مؤسسة الجيش بالوقف التام للإفراج عن جثامين الأسرى الفلسطينيين المحتجزة لديه، لعدة دوافع أبرزها أن يأثر ذلك إيجابياً على قضية الجنود الأسرى بيد المقاومة في قطاع غزة.

وقال الإعلام العبري، إنه تم اتخاذ القرار بعد عدد من جلسات استماع أجراها الصهيوني بينت حول طرق استعادة الردع مع كبار مسؤولي الجيش.

ورأت وفق منظور بينت، أنه احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جهود الكيان الصهيوني لإعادة الجنود والمفقودين منِ قطاع غزة.

وبموجب القرار فإن جميع جثث الشهداء الفلسطينيين التي يحتفظ بها الكيان الصهيوني وستحتفظ بها في المستقبل لن يتم الإفراج عنها بغض النظر عن الانتماء التنظيمي وطبيعة الهجوم الذي ارتكبه أو حاول تنفيذه الفلسطيني.

وأوضح الإعلام العبري أنه سيتم عرض القضايا الاستثنائية على وزير الجيش وفقًا للظروف، على سبيل المثال عندما يتعلق الأمر بتسليم جثامين شهداء قاصرين.

وأشارت إلى أن هذه السياسة الجديدة ستُطرح قريبًا في الكابينت​​، كجزء من عملية ردع أوسع، وستدخل حيز التنفيذ بعد موافقة الكابينت عليها.

ولفت الإعلام العبري إلى أن الصهيوني بينت يفكر هذه الأيام، إلى جانب تدهور الأوضاع في السجون بوقف الأموال لعائلات الأسرى والشهداء وغيرها من التحركات.

وذكرت أن ذلك القرار سيساعد أيضًا على منع الجنازات الجماعية والعمليات التي حدثت مرات عديدة في الماضي.