اعتقالات ليلية

الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيًّا الأسبوع الماضي

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعتقل جيش الاحتلال خلال الأسبوع الماضي، 60 فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة بالضفة بتهمت مشاركتهم في نشاطات شعبية.

وأفاد في بيان له صباح اليوم الأحد، بأن قوات الجيش شنّت حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة خلال الأسبوع الماضي، تخللها اعتقال 60 فلسطينيا، حُوِّلوا للتحقيق.

وعادة ما يدعي بيان الجيش، بأن المعتقلين مطلوبين بتهمة ممارسة أعمال مقاومة أو المشاركة في نشاطات مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف صهيونية.

وتشن قوات الاحتلال، بشكل يومي، اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة والقدس المحتلتيْن، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وسرقة أموال، ومصادرة مركبات.

وفجر اليوم، شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات لبلدات ومدن فلسطينية في الضفة ، ودهمت منازل وفتشتها، ونكلت بسكانها؛ بينها منازل أسرى محررين.

ويعتقل الاحتلال في سجونها قرابة الـ 5500 أسير فلسطيني؛ بينهم 43 سيدة و230 طفلًا و500 معتقل إداري (بلا تهمة) و7 أعضاء بالبرلمان الفلسطيني، بالإضافة لـ 1000 أسير مريض بينهم 700 حالة مرضية خطيرة.

من جانبها، ادعي الإعلام العبري بأن المعتقلين "مطلوبون" بتهمة مشاركتهم في نشاطات أمنية.

وأضاف الإعلام العبري أن الجيش الصهيوني زعم العثور على 9 قطع أسلحة، وصادر عشرات آلاف الشواكل من مناطق متفرقة بالضفة.

وفي سياق متصل، ذكرت أن قوات الاحتلال، أمنت مساء أمس، اقتحام حوالي 30 ألف مستوطن لمدينة الخليل، لأداء صلوات بالمسجد الإبراهيمي في المدينة.