Menu
قصف صهيوني علي غزة

600 ألف دولار خسائر قطاع الزراعة بغزة إثر العدوان الصهيوني

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، تقديراً أوليًّا للأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي في محافظات غزة كافة نتيجة العدوان الصهيوني الأخير.

وأفادت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، بأن الأضرار الأولية التي لحقت بالقطاع الزراعي تقدر بأكثر من (600 ألف دولار)، مؤكدةً أن تركيز القصف الصهيوني على المنشآت الزراعية هدفه ضرب ممتلكات المزارعين وتكبيدهم الخسائر، على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن شعبهم في توفير السلة الغذائية.

وبينت أن الأضرار الزراعية، شملت تضرر كل من القطاع النباتي والحيواني والثروة السمكية جراء العدوان بالطيران أو بالقصف المدفعي.

وذكرت الوزارة، أن هناك أضرارا ما بين تدمير كلي وجزئي لمزارع الدواجن اللاحم والبياض، بالإضافة لمزارع الحبش، لافتة إلى أنه كان هناك نفوق لآلاف الدجاج والحبش.

وأشارت إلى تضرر المزارع والمخازن الملحقة بهذه المزارع وخزانات المياه، بالإضافة لتدمير خلايا النحل نتيجة استهدافها بشكل مباشر، منبهة إلى تضرر خطوط الري الناقلة الرئيسية والفرعية لأراضي المزارعين.

وأوضحت الوزارة أنه لحقت أضرار كلية وجزئية بمساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات، مشيرة إلى الأضرار الكلية والجزئية بدفيئات الخضار، فضلا عن تضرر مساحات أخرى مزروعة بمختلف أنواع الأشجار المثمرة.

ولفتت إلى أنه لحقت أضرار بعدد من قوارب الصيد جراء قصف بعض المناطق الساحلية.