اغلاق غزة

الاحتلال يغلق جميع سفاراته ومعابر الضفة المحتلة

قـــاو م _قسم المتابعة / كشف العبري، صباح اليوم الاثنين، أن السفارات الصهيونية في كافة أنحاء العالم، ستبدأ غدا الإضراب عن العمل، وسيتم اغلاق معابر الضفة المحتلة.

وذكر الإعلام العبري، أن هذا الإضراب يأتي في أعقاب فشل المفاوضات، بين وزارة المالية، ولجان الموظفين في وزارتي الحرب والخارجية، حول تحسين ظروف رواتب الموظفين. 

وقال الإعلام العبري، إن لجان الموظفين في هاتين الوازرتين، أعلنتا اليوم عن البدء بالإضراب في السفارات والمعابر، منذ صباح غد الثلاثاء.

وبحسب الإعلام العبري، تأتي هذه الإجراءات في أعقاب تراجع في شروط رواتب الموظفين في الوزارتين، وفشل المفاوضات مع وزارة المالية، لتحسين هذه الشروط.

وأشار الإعلام العبري، الى أن هذه الإجراءات، جاءت بعدما أعلنت وزارة المالية الصهيونية بالأمس، عن نظام جديد للموظفين، وبموجبه لن يسترجع الموظفين بهذه الوزارات، مصاريفهم الخاصة التي يدفعونها لأغراض عملهم، إلا في حال قدموا سندات قبض فقط.

وكانت وسائل إعلام صهيونية قالت اليوم الإثنين، إنه خلال السنوات الثلاثين الماضية استرجع جميع موظفي وزارة الخارجية العاملين خارج البلاد، مبالغ مالية مقابل مصاريف خلال لقاءاتهم مع مندوبي دول يخدمون فيها وأسفار وتنقلات وصيانة بيوتهم كجزء من رواتبهم الشهرية من دون أن يطالبوا بإعطاء تقارير مفصلة حول هذه المصاريف.