Menu
الأسير المضرب أحمد غنام

الأسير أحمد غنام ينتصر بأمعائه الخاوية

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصدرت محكمة الاحتلال  قرارا يقضي بإنهاء الاعتقال الإداري للأسير المريض أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من دورا جنوب الخليل بعد 102 يوم من إضرابه عن الطعام.

وقال شقيقه ناصر لـ مكتب إعلام الأسرى إن جلسة عقدت في محكمة الاحتلال العليا أصدرت خلالها قرارا بإعطاء حكم جوهري لاعتقال الأسير غنام إداريا، حيث نص الاتفاق على اعتقاله لمدة شهرين ونصف بعد انتهاء الأمر الإداري الحالي في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال إن انتصار شقيقه ورضوخ الاحتلال لمطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري يأتي بعد استمرار إضرابه عن الطعام لأكثر من ثلاثة أشهر، موضحا بأن وضعه الصحي متدهور ويعاني من أوجاع في الكلى والأطراف والرأس والمعدة، كما لديه ضعف في النظر ووخزات مستمرة في القلب وألم في العمود الفقري، إضافة إلى عدم القدرة على الوقوف والحركة.

وكان الأسير غنام اعتقل في الثامن من حزيران/ يوليو الماضي وأصدر الاحتلال بحقه قرارا باعتقاله إداريا فرفض ذلك وشرع بإضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ الرابع عشر من الشهر ذاته، وخلال ذلك تم نقله إلى سجن مستشفى الرملة ولعدة أيام إلى مستشفى "كابلان" الصهيوني لتدهور خطير في حالته الصحية، ويتواجد الآن في مشفى سجن الرملة.

يشار إلى أن الأسير غنام متزوج وأب لطفلين وعانى من مرض السرطان في الدم وخضع لعملية زراعة نخاع شوكي، بينما كانت عائلته تتخوف من عودة المرض إليه في ظل إضرابه عن الطعام بسبب نقص المناعة، كما كان يحتاج إلى متابعة طبية حثيثة ولكن الاحتلال تعمد إهماله طبيا.