مسيرات العودة

إصابة عشرات الفلسطينيين و52 مواجهة الأسبوع المنصرم

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة وقطاع غزة، فيما أصيب صهيوني بجراح، وذلك ضمن 52 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

فيوم الجمعة، أصيب 49 فلسطينيا بينهم 18 بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في شرق مخيم البريج، مخيم شعفاط، شرق مدينة غزة، شرق جباليا، شرق خانيونس، وشرق رفح، وذلك ضمن 10مواجهات.

ويوم الخميس، أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال في مدينة القدس، كما ألقى شبان فلسطينيون عبوتهم الناسفة تجاه منطقة أبو ديس، وذلك ضمن 10 مواجهات.

أما الأربعاء فاندلعت 3 مواجهات تخللها إطلاق زجاجات حارقة في مخيم شعفاط، وحاجز شارع الشهداء. 

 وشهد يوم الثلاثاء إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وذلك ضمن 3 مواجهات.

 ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، ووقعت عدة حالات اختناق في الضفة، فيما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة وعبوة ناسفة في مخيم بلاطة، وذلك ضمن 10 مواجهات.

ويوم الأحد، أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، كما أصيب جندي صهيوني خلال مواجهات في محيط قبر يوسف.

وألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال في محيط قبر يوسف وقبة راحيل، وذلك ضمن 4 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة محيط قبر يوسف.

أما السبت، فقد أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وأحصيت 6 مواجهات تخللها إلقاء زجاجة حارقة في مستوطنة بيت حجاي، وعبوة ناسفة في قبة راحيل.