Menu
مواجهات

حصاد الأسبوع: شهيد وإصابة صهيونيين و57 مواجهة

قـــاوم _ قسم المتابعة / شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق غزة، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة وقطاع غزة، في حين أصيب صهيونيان بجراح، وذلك ضمن 57 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي الجمعة، استشهد الشاب علاء نزار عايش حمدان (28 عاما)، وأصيب حوالي 57 آخرون منهم 18 بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، في حين أصيب ضابط صهيوني بجراح متوسطة بعد رشقه بالحجارة في بيت أمر بالخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في شرق مخيم البريج، العيسوية، شرق مدينة غزة، شرق جباليا، شرق خانيونس، وشرق رفح، وذلك ضمن 13 مواجهة.

والخميس، أصيب مستوطن بالحجارة قرب مستوطنة كرني شمرون، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة بيت إيل، ضمن 7مواجهات.

وأحصيت -الأربعاء- 11 مواجهة تخللها إطلاق زجاجات حارقة في قرية كوبر، ومستوطنة نيجهوت، وبيت عوا. 

 كما شهد منتصف الأسبوع، إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات عدة اختناق بالغاز، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في مخيم عين السلطان، وقرية اللبن الغربية، وذلك ضمن 11مواجهة.

والاثنين الماضي، أصيب فلسطينيون عدة بالرصاص المطاطي وحالات اختناق عديدة، في حين ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة في بلدة العيساوية، ضمن 4 مواجهات. 

والأحد، ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال في العيساوية، وذلك ضمن 6 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة قبة راحيل.

أما السبت، أحصيت 5 مواجهات تخللها إلقاء زجاجة حارقة في مستوطنة بيتار عيليت.