Menu
جماعات الهيكل

جماعات "الهيكل" تدعو إلى اقتحام "مركزي" للمسجد الأقصى

قـــاوم _ قسم المتابعة / دعت ما تسمي بجماعات "الهيكل" المزعوم، أتباعها والمستوطنين إلى اقتحام "مركزي" للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بمناسبة موسم الأعياد "التوراتية".

ونقلت تقارير عبرية عن تلك الجماعات الاستيطانية المتطرفة دعوة أطلقتها عبر موقعها الإلكتروني تُطالب فيها المشاركة في سلسلة من البرامج التهويدية تستبق فترة الأعياد.

وأضافت أن اليوم الأحد؛ سيتم تنظيم "اقتحام مركزي" بقيادة حاخامات "الهيكل" وقادة اتحاد المنظمات المتطرفة التي تدعو لإقامة "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى، لباحات المسجد.

ولفتت إلى أن تلك الجماعات ستُقيم "حفل تأبين" في الأقصى إحياءً لذكرى عائلة مستوطن يدعى "إيمس" كان قد قتل عام 2010 في عملية للمقاومة الفلسطينية بمدينة الخليل.

ويعتبر اليهودي المتطرف اسحاق إيمس؛ والذي سيتم إحياء ذكراه في الأقصى هو عائلته من أكثر الداعين لإقامة الهيكل داخل الأقصى.

وأشارت تلك المصادر إلى أن برنامجًا تهويدي آخر سيُقام في باحات الأقصى بقيادة الحاخام المتطرف بنياهو برونر؛ رئيس المدارس الدينية في صفد، وسيرافقه في هذا الاقتحام عدد من أتباعه وطلاب المدارس الدينية.

وكان الإعلام العبري، قد أفاد بأن 448 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، هذا الأسبوع بحماية من الاحتلال.

وقال أن الجمعة، إن 187 مستوطنًا اقتحموا الأقصى يوم انتخابات الكينيست الصهيوني والتي جرت يوم الثلاثاء الماضي.

وتُنظم مجموعات "الهيكل" المزعوم جولات استفزازية في باحات الأقصى من جهة باب المغاربة حتى الخروج من "باب السلسلة"، يتخللها شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

ويسمح الاحتلال منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة.