Menu
الانتخابات الصهيونية

انطلاق الانتخابات في الكيان الصهيوني لاختيار الكنيست الـ22

قـــااوم _ قسم المتابعة / فتحت صناديق الاقتراع في كافة انحاء الكيان الصهيوني في تمام السابعة أبوابها أمام الناخبين لاختيار ممثليهم المائة وعشرين للكنيست الثانية والعشرين.

ويتوجه الناخبون الصهاينة للمرة الثانية لصناديق الاقتراع في غضون خمسة أشهر بعد انتخابات مماثلة أجريت في التاسع من ابريل/نيسان المنصرم التي اندرجت تحت مسمى انتخابات الكنيست الحادية والعشرين، والتي لم تسفر عن بلورة كتلة قادرة على تشكيل حكومة صهيونية جديدة.

ويقود الصهيوني بنيامين نتنياهو منذ مطلع العام الحالي ما تسمي بحكومة انتقالية، أي منذ الإعلان عن الانتخابات المبكرة السابقة، وسيبقى يدير الحكومة الصهيونية الحالية الى حين تشكيل حكومة جديدة يصادق عليها البرلمان الصهيوني.

وتقول الأرقام المتوفرة عن الانتخابات الحالية ان عدد صناديق الاقتراع المنتشرة في الكيان الصهيوني 10788 صندوقا سيدلي بأصواتهم فيها 6 ملايين و394 الاف شخص هم أصحاب حق الاقتراع، على ان يعمل على مراقبة سير الانتخابات في صناديق الاقتراع 3 آلاف مراقب مسجلين لدى لجنة الانتخابات المركزية.

اما في البلدات الصهيونية التي يقل عدد أصحاب حق الاقتراع فيها عن 350 ناخبا، فستفتح مراكز الاقتراع أبوابها اعتبارا من الثامنة صباحا ولغاية الثامنة مساءً. 

وينتشر في هذا اليوم نحو 19 ألف جندي صهيوني من مختلف افرع الجيش للحفاظ على سير اليوم الانتخابي ، خشية وقوع أي حوادث تعيق سير الانتخابات في مراكز الاقتراع وحولها، وفرض الكيان الصهيوني طوقًا أمنيًا على الأراضي الفلسطينية لمدة 24 ساعة بدءًا من منتصف الليلة الماضية.