Menu
هدار غولدين

ذوو الجنود الأسرى يكثفون ضغطهم على الاحتلال لاسترجاع أبنائهم

قـــاوم _ قسم المتابعة / كثف ذوو الجنود والضباط الصهاينة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة ضغطهم على ما تسمي بالحكومة الصهيونية لإطلاق سراحهم.

وعبّرت زهافا شاؤول، والدة الجندي الصهيوني المُحتجز جُثمانه لدى المقاومة في قطاع غزة، أورون شاؤول، عن خشيتها من أن "يكون الصهاينة، قد تخلّوا أسوة بالحكومة الصهيونية، عن أسر المفقودين والأسرى الصهاينة". 

جاء ذلك في تظاهرة الجمعة، شارك بها نحو 100 من الأصدقاء والعائلة، عند تقاطع "عزرائيلي" المركزي في تل الربيع، بمركز الأراضي المحتلة عام 1948، للضغط على ما تسمي بحكومة الاحتلال، لإعادة جثمان شاؤول. وأغلق المشاركون الطريق لفترة من الوقت. 

أما في مستوطنة "ساعاد" بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة، فقد أقيم الاعتصام الأسبوعي، لإعادة الضابط الصهيوني هدار غولدن.

ويقول الكيان الصهيوني إن شاؤول وغولدن قد قُتلا، في حين تتكتّم المقاومة على مصيريهما. 

وقال والده سمحا غولدين، إنه حاول التحدث هاتفيا مع الصهيوني نتنياهو لمدة أسبوعين، ولكن دون جدوى، مخاطبا إياه بالاعتصام "هناك أمور أخرى غير الانتخابات الصهيونية، التي ستجري الثلاثاء المقبل. ونتنياهو مرشّح لتلك الانتخابات أيضا. 

وأشار سِمحا إلى افتتاح أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة بعد 10 أيام، قائلاً إنها فرصة لإدراج إعادة الصهاينة من قطاع غزة، على جدول الأعمال العالمي، لكن العائلة لم تحصل على إجابات من نتنياهو ولا من حكومته. 

وكشف سِمحا أن الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة، تعهّدوا بالعمل على ذلك، في إطار الجمعية العمومية.