Menu
اضراب عن الطعام

لتنصل الإدارة من الاتفاق السابق

22 أسيرًا بـ"ريمون" يشرعون بالإضراب عن الطعام

قـــاوم _ قسم المتابعة / أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح يوم الأربعاء، أن 22 أسيرًا في سجن ريمون الصهيوني شرعوا أمس بإضراب مفتوح عن الطعام ضد تنصل الإدارة من اتفاق جرى الأسبوع المقبل لإزالة أجهزة التشويش من أقسام المعتقل.

ولفتت الهيئة في بيان صباح الأربعاء أن إدارة المعتقل وبمجرد إعلان الأسرى إضراب الدفعة الأولى عن الطعام ضد هذه الأجهزة المسرطنة، قامت بإدخال قوات القمع الى قسمي رقم (1،4)، وعمدت إلى نقل جميع الأسرى المضربين إلى عزل سجن نفحة.

وأشارت إلى أن أكثر من 200 أسير في معتقل ريمون الصهيوني كانوا قد دخلوا إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم الاثنين الماضي استمر ليوم واحد للمطالبة بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة.

وأوضحت الهيئة أنه عقدت جلسة حوار بين الإدارة وممثلي الأسرى، وتم الاتفاق خلالها على تعليق الإضراب، مقابل البدء بتنفيذ مطالب الأسرى، لكن الإدارة عادت للمماطلة والتسويف.

وأدانت سياسة التعنت التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال في الاستجابة لأبسط المطالب الحياتية والإنسانية لأبناء الحركة الأسيرة.

وطالبت الهيئة بضرورة مساندة الأسرى بمعركة النضال التي يخوضونها، وفضح جرائم الاحتلام المرتبكة بحقهم والتي تخالف كافة المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.