Menu
بوايات الكترونية في القدس

وزير القدس: الكيان الصهيوني يشن حربًا لإنهاء الوجود الفلسطيني بالقدس

قـــاوم _ قسم المتابعة / قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن الكيان الصهيوني يشن حربًا لإنهاء الوجود الفلسطيني في مدينة القدس من خلال أعمال الهدم للمنازل في صور باهر وسلوان وقلنديا، وفي معظم الأحياء الفلسطينية لغايات تشويه الجغرافيا والثقافة المقدسية.

وأضاف الهدمي أن الاحتلال الصهيوني يسعى من خلال هذه الممارسات إلى تفريغ السكان الأصليين من خلال فرض الضرائب المجحفة التي لا أساس لها، والقوانين العنصرية الجائرة بشأن الإقامة في المدينة، وعدم إعطاء رخص بناء، وغيرها من الإجراءات التي يقف لها المرابطون بالمرصاد وهذا ما اظهرته مواقف الصمود خلال معركة البوابات الالكترونية في المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال ندوة عقدت بالمركز الثقافي الملكي في العاصمة الأردنية عمان بعنوان "البنية الثقافية والاجتماعية في القدس"، وذلك ضمن الأيام الثقافية الفلسطينية، وذلك بحضور وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، وأدارها أمين عام وزارة الثقافة الأردني هزاع البراري.

وأشار الهدمي الى أن المقدسيين يعتبرون الوصاية الهاشمية بمثابة صمام أمان في ظل ممارسات الاحتلال في فصل القدس عن عمقها وامتدادها الطبيعي بين الفلسطينيين.

وكانت الأيام الثقافية الفلسطينية أقيمت على مدى يومين بمناسبة الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى، وإعلان القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019، بمشاركة باحثين متخصصين من الأردن وفلسطين، وتضمنت معرضا للصور الفوتوغرافية عن مدينة القدس، وأمسية شعرية أردنية -فلسطينية مشتركة، إضافة إلى ندوة القدس.

وأكد المشاركون رفضهم الممارسات التهويدية التي يقوم بها الاحتلال في المدينة المقدسة وسكانها من خلال التضييق عليهم بصورة ممنهجة، وتأييدهم الموقف السياسي الأردني الداعم للقضية الفلسطينية وجوهرها القدس.

كما أكدوا مساندتهم الوصاية الهاشمية على المقدسات، ودعمهم صمود أهالي القدس والمرابطين فيها للحفاظ على هويتها العربية والتاريخية.