Menu
الشهيد نصار ماجد طقاطقة

العدو الصهيوني يواصل احتجاز جثمان الشهيد طقاطقة منذ 3 أسابيع

قـــاوم _ قسم المتابعة / يواصل العدو الصهيوني منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، احتجاز جثمان الأسير نصار ماجد طقاطقة، الذي استشهد في زنازين الاحتلال في السادس عشر من الشهر الماضي بعد اعتقاله بعدة أسابيع.

ولا يزال العدو الصهيوني يماطل في تسليم جثمان الشهيد طقاطقة، دون أي مبررات أو أسباب.

وذكر مدير العلاقات العامة في هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الهيئة كانت تقدمت عبر محاميها بالتماس للمحكمة االصهيونية للحيلولة دون دفن جثمان الشهيد في مقبرة الأرقام وتسليمه إلى ذويه لمواراته الثرى، دون أن يتم تحديد موعد لذلك.

وأوضح أن المؤسسات الحقوقية التي تعني بشؤون الأسرى عادت لتتقدم بالتماس آخر ضد رفض العدو الصهيوني تسليم الجثمان دون أن يحدد موعد آخر للجلسة.

ووجهت عائلة الشهيد طقاطقة نداء مناشدة للمؤسسات الحقوقية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي التدخل من أجل وضع حد لهذه الممارسة الاحتلالية التي تتناقض مع أبسط الحقوق الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية والشرائع السماوية، للتمكن من دفن ابنها بصورة لائقة من قبل عائلته.

وكان العدو الصهيوني أعلن في السادس عشر من تموز الماضي عن استشهاد الأسير طقاطقة (31 عامًا)، بعد نحو شهر من اعتقاله (اعتقل في التاسع عشر من حزيران)، علمًا أنه أخضع بعد اعتقاله للتحقيق في زنازين "المسكوبية"، ومن ثم نقل إلى تحقيق "الجلمة".