Menu
مسيرات العودة

الاحتلال الصهيوني قتل 54 فلسطينياً بينهم 12 طفلاً و4 نساء خلال 6 أشهر

قـــاوم _ قسم المتابعة /  رصد مركز حقوقي فلسطيني، قتل الاحتلال الصهيوني 54 فلسطينيًا منهم 12 طفلاً و4 نساء، في قطاع غزة، خلال النصف الأول من العام 2019.

وذكر مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الاحتلال الصهيوني قتل 54 فلسطينيا بينهم 12 طفلا و4 نساء، وأصابت 3 آلاف و723 بينهم ألف و226 طفلا و179 امرأة، متهماً الاحتلال باستخدام "القوة المميتة" لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف المدنيين خاصة المشاركين في مسيرات "العودة" السلمية التي تنظم أسبوعيا قرب السياج الفاصل شمال وشرق القطاع.

وذكر المركز في تقريره أن قوات البحرية الصهيونية ارتكبت 207 اعتداءات على الصيادين في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، أسفرت عن إصابة 15 صيادا واعتقال 28 آخرين، إضافة لاحتجاز 11 قاربا، وإلحاق أضرار بمعدات الصيد في 9 حوادث، مشيراً  إلى اعتقال جيش  الاحتلال لـ 88 فلسطينيا منهم 22 طفلا من القطاع، خلال المدّة التي يغطيها التقرير.

وبحسب التقرير؛ فقد نفذت قوات الاحتلال 27 عملية توغل في مناطق مختلفة من القطاع غزة، أقدمت خلالها على تجريف عشرات الدونمات المزروعة، مطالباً الاحتلال برفع الحصار غير القانوني المفروض على غزة، بما يشمل مرور الأفراد والبضائع.

ودعا إلى تفعيل أدوات المساءلة والمحاسبة الدولية لضمان حقوق ضحايا انتهاكات قوات الاحتلال، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها غزة، ووقف الانتهاكات الصهيونية بحقهم.